طرق لإزالة الكرش في أسرع وقت

طرق لإزالة الكرش في أسرع وقت

السّمنة وظهور الكرش

لطالما كان ظهور الكرش من الأمور التي تُقلق الكثيرين من الرّجال والسّيدات، وعلى الرّغم من أنّ الكرش قد يكون أحد الأدلّة على الإصابة بأمراض مختلفةٍ، إلا أنّ أكثر ما يزعجُ الأشخاصَ في ظهورهِ هو المظهرُ العامُ للجسمِ وخاصّةً عند السّيدات. من المَعروف لنا جميعاً أنّ زيادة الوزنِ وظهور الكرشِ لا يقتصر أثرهُ على الشّكل العام فقط، وإنما يؤثّرُ على حالةِ المريضِ النّفسية؛ لذلك سنتطرّق خلال هذا المقال إلى أفضل الطرق للتخلّص من الكرش.

أفضل الطّرق للتخلص من الكرش
  • الابتعاد عن الأطعمةِ الغنيّة بالدّهون والوجبات السّريعة: تعد الوجبات السّريعة والأطعمةُ الغنية بالدّهون المشبعةِ من أصعبِ الأطعمة التي لا يستطيع الجسمُ التّعامل معها، وتعدُّ صعبةَ الهضم، لذلك فإنّ الجسم يُخزّنها في منطقةِ البطن والأرداف، لذلك يجب الابتعاد عن هذهِ الأغذيةِ واستبدالها بالخضار والفواكه.
  • تناول مشروبات التخسيس: ليس خفياً على أحد أهميّة مشروبات التّخسيس في إزالة الكرش؛ حيث يعدُّ الزّنجبيل والشّاي الأخضر من أهمّ المشروبات في وصفات التخسيس، فيُمكن شرب مشروب الزّنجبيل والشّاي الأخضر بإضافةِ الكمون والنّعناع؛ فهذه الوصفة من الوصفات شائعة الاستخدام، والقادرة على حرق الدّهون، والتخلّص من الكرش بسرعة، ويمكن شرب الشّاي الأخضر وحدهِ لما له من قدرةٍ على زيادة التمثيلِ الغذائيِ في الجسم وحرق الدّهون.
  • ممارسة التّمارين الرّياضية: إنّ ممارسةَ التّمارين الرّياضية مع الالتزام بنظامٍ غذائيٍ صحيٍ له القدرةُ على التّخلص من الكرشِ بأسرعِ وقتٍ.

تمارين للتخلّص من الكرش

التّمرين الأول: توضع اليد خلف الرّأس، ثم يُرفع الرّأس إلى الأعلى قليلاً، مع تحريك القدمين بالتّناوب وثني الرّكبة لتصبحَ فوق البطن، ويجب تكرار هذا التّمرين 10 مراتٍ لكل رجل؛ حيث يحرق هذا التّمرين الدّهون في أسفل البطن، ويشدّ عضلات البطن بشكلٍ جيد. التّمرين الثّاني: يجب الجلوس على مقعدٍ، ثمّ ثني الرّكبة وبعدها فتح الرّجل وإعادتها الى الحالة الأولى. يُكرّر هذا التّمرين 10 مرات لكل رجل. التّمرين الثّالث: الاستلقاء على الظّهر ثمّ ثني الرّكبتين، وتحريكهما مرّةً إلى أقصى اليمين ومرة إلى أقصى اليسار؛ حيث يُساعد هذا التّمرين على حرق الدّهون في منطقةِ الخصر، وشدّ العضلاتِ المُحيطةِ بها.

من المُهم ممارسة رياضةِ المشي السّريع لما لها من أهميةٍ في إكساب الجسم نشاطاً وحيويةً؛ حيث أثبتت الدّراسات أنّ المشي من أفضل الطّرق للتّخلص من الدّهون في منطقة البطن، والحصول على جسمٍ رياضي، والمشي من الرّياضات البسيطة والسّهلة الّتي تناسب جميع الأعمار، ويفضل المشي بخطواتٍ سريعةٍ وواسعةٍ؛ لما له من قدرةٍ على تذويب الدّهون والحصول على جسم مشدود.

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة الكرش في أسرع وقت