طرق لإزالة التجاعيد نهائياً

طرق لإزالة التجاعيد نهائياً

التجاعيد

تظهر التجاعيد على البشرة لأسباب عدة من أهمّها التقدّم في العمر، إلى جانب وجود بعض الأسباب الأخرى كفقدان البشرة لكميّة كبيرة من مادة الكولاجين التي تُبقي البشرة رطبة ونضرة، أو التعرّض لأشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية بكثرة ولفترات طويلة، ولكن يستطيع الشخص التغلّب على هذه المشكلة من خلال الاستعانة بالكثير من الوسائل كالعلاج بالأدوية والمرطّبات التي يصفها طبيب الجلد، أو من خلال استعمال المواد والزيوت الطبيعيّة الّتي تُعالجها، حيثُ إننا سنعرض الكثير منها فيما بعد وبالتفصيل.

طرق إزالة التجاعيد طبيعيّاً
  • الأفوكادو: يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المُغذية للبشرة، والمساعدة في التخلص من التجاعيد المختلفة، ويكون ذلك من خلال أخذ شريحة منها ووضعها على البشرة، وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل، مع الضغط بلطف عليها لإخراج الدهون منها.
  • مسحوق الحليب والعسل: فهذا المزيج يجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة ويُخلِّصها من التجاعيد، حيثُ يتم مزج ملعقتين من العسل مع أربع ملاعق من الحليب البودرة مع ملعقتين صغيرتين من الماء الفاتر، حتى نحصل على عجينة، نضع منها على البشرة ومكان التجاعيد ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسلها بالماء والصابون ونُكرّر الوصفة بانتظام وبشكل مستمر.
  • البطيخ: لديه القدرة على إزالة التجاعيد، من خلال أخذ قطعة منه وفرك البشرة بها، مع تركها لمدة سبع دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر والصابون.
  • زيت بذور العنب: كما نعلم فإنّ بذور العنب مُغذية للجلد، لاحتوائها على مضادات الأكسدة وخصاص طبيعيّة مُهدّئة، وهي بذلك تُعتبر من أفضل العلاجات المستعملة في التخلّص من التجاعيد المزعجة، ويكون ذلك من خلال غمس قطنة به وفرك البشرة.
  • العسل والبطاطس: ويتم ذلك من خلال مزج ملعقة من العسل، مع ربع شريحة بطاطا مهروسة لتشكيل عجينة نضعها على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم نُزيل القناع بالماء والصابون، حيثُ سنلاحظ بعد مرور فترة على استعمالها أن التجاعيد بدأت بالاختفاء.
  • الزنجبيل: هو يحتوي على كميّة جيّدة من مضادات الأكسدة الطبيعيّة، علاوة على ذلك فهو يكبح ويمنع فقدان الإيلاستين، ويكون من خلال خلط ملعقة كبيرة منه مع ملعقة من العسل الطبيعي ووضعهما على البشرة والتجاعيد، أو من خلال شرب شاي الزنجبيل مرتين يومياً.
  • الموز: فهو غني بالفتيامينات، ومضادات الأكسدة، والمعادن التي تقي، وتعالج التجاعيد والخطوط في الوجه، من خلال هرس ثمرة منه ووضعها على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مع تكرار الوصفة أسبوعيّاً وبشكل مستمر.
  • اللوز: يحتوي على فيتامين E، والزنك، والحديد، والكالسيوم، وحمض الأوليك، وهذه المكوّنات تعمل على تأخير الشيخوخة، وعلاج التجاعيد، ويتم ذلك من خلال نقع بعض منه في كميّة من الحليب لليلة كاملة، ثم طحنه في اليوم التالي ووضع القليل منه على البشرة لمدة نصف ساعة.

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة التجاعيد نهائياً