طرق لإزالة التجاعيد تحت العين

طرق لإزالة التجاعيد تحت العين

محتويات
  • ١ طرق إزالة التجاعيد تحت العين
    • ١.١ وصفة زيت اللوز
    • ١.٢ وصفة النعناع والشاي
    • ١.٣ وصفة الخبز والزبدة
    • ١.٤ وصفة الزبدة والبابونج
    • ١.٥ وصفة العسل
    • ١.٦ وصفة العسل والزبادي
طرق إزالة التجاعيد تحت العين

تتعرّض منطقة تحت العينين للتجاعيد بفعل الكثير من العوامل والتي أهمّها: عدم شرب كميات كافية من الماء، أو التعرّض الكثير أو لمدّة طويلة لأشعة الشمس، أو السهر لساعات طويلة وعدم أخذ قسط كافٍ من النوم؛ ويلجأ كثيرون منهم لاستخدام مستحضرات التجميل للتخلّص من التجاعيد، أو بالاستعانة بالوصفات والأعشاب الطبيعيّة، حيثُ إنّنا في هذا المقال سنتعرّف على بعض تلك الخلطات الفعَّالة.

وصفة زيت اللوز

هي وصفة فعّالة في التخلص من تجاعيد العينين، وتكون من خلال وضع إناء على نار هادئة جداً فيه ثلاث ملاعق كبيرة من مادة الأنولين التي تُباع في الصيدليّات وهي عبارة عن مستحضر تجميليّ، حيثُ تتم إذابتها بشكل جيّد، ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وخلطهما بشكل جيد حتى تتكوّن عجينة متماسكة، ويتمّ وضع القليل منها على منطقة تحت العين، مع التدليك بلطف مع استعمال مكعب من الثلج للحصول على النتيجة الجيّدة.

وصفة النعناع والشاي

هي من أفضل الوصفات في ذلك، حيثُ تتكوّن من كمية من أوراق الشاي الجافّة، مع كمية من أوراق النعناع الطازجة، وبعضٍ من الكزبرة، وشرائح الخيار المُقطّعة، ومن ثم نخلطها في وعاء الخلاط الكهربائيّ حتى نحصل على عجينة متجانسة، ونضع منها على المنطقة لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد أسبوع من الاستخدام ستظهر النتيجة.

وصفة الخبز والزبدة

حيثُ ننقع قطعاً صغيرة من الخبز الأبيض، في كمية صغيرة من الزبدة المذابة أو الزيت الدافئ، ومن ثم نطبقها على منطقة تحت العينين، ونتركها لمدة خمس وعشرين دقيقة، ونزيلها مع عدم غسل الوجه.

وصفة الزبدة والبابونج

تكون بوضع ملعقة صغيرة من البابونج، وملعقة من أوراق الزيزفون، مع فنجان من الماء، ومزجهم ووضعهم على نار هادئة لمدة دقيقة حتى تسخن، بعدها الباحتفاظ بالمزيج في الثلاجة لمدّة خمسة أيّام قبل الاستخدام، ووضع منه كمية بسيطة على المنطقة تحت العين قبل النوم.

وصفة العسل

نخلط نصف ملعقة صغيرة من العسل الفاتر، مع صفار بيضة واحدة، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ومن ثم نضع من المزيج على المنطقة المطلوبة، ونتركها لمدّة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الفاتر ثمّ بالبارد، ومع الاستمرار في الوصفة ستظهر النتيجة المطلوبة.

وصفة العسل والزبادي

نمزج نصف ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، وملعقتين كبيرتين من لبن الزبادي، ومن ثم نضع منه على منطقة حول العينين وندلك برفق وبشكلٍ دائري، ونتركه لمدّة ربع ساعة قبل أن نغسله بالماء الفاتر والصابون، ونكرّرها مرتين في اليوم تقريباً لنحصل على النتيجة المطلوبة.

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة التجاعيد تحت العين