طرق لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع

طرق لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع

حبّ الشباب

تتعرض البشرة للعديد من المشاكل الصحيّة، ومنها حَبُّ الشباب، الذي يظهر بفعل زيادة نسبة الزيوت التي تفرزها الغدد الدهنيّة الموجودة في الوجه، حيثُ يستطيع الشخص الذي يُعاني منها الاستعانة بالكثير من الوصفات والخلطات الطبيعيّة المعروفة بقدرتها على علاج هذه الظاهرة، والتي سنتعرّف على أفضلها فيما بعد وبالتفصيل.

طرق إزالة حبّ الشباب
  • بيكربونات الصودا أو صودا الخبز: فهي وسيلة وطريقة فعالة في التخلّص من حب الشباب بطريقة سهلة وسريعة، كما وتُساعد في تقشير الجلد وتنظيفه وتنقيته من الشوائب والأوساخ المتراكمة في مساماته، وتكون من خلال خلط ملعقة صغيرة منها في ربع ملعقة من الماء لنحصل على عجينة، ثمّ وضعها على البشرة، وتركها لمدّة خمس دقائق قبل غسلها بالماء والصابون، ويُفضل تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة الجيدة.
  • الليمون: ويعتبر عصيره بمثابة مُطهر فعّال يُساعد في تدمير وقتل البكتيريا المُسبّبة لحب الشباب، كما ويعمل على إزالة وتقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، ويكون ذلك ببَلْ قطعة من القطن بالقليل من عصير الليمون، ووضعها على أماكن الحبوب قبل النوم يومياً.
  • صفار البيض مع العسل والليمون: وتتم بمزج صفار بيضة مع ملعقتان من العسل الطبيعي وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ وضعهم على البشرة لمدّة لا تقلّ عن الساعة قبل غسلها بالماء الدافئ والصابون، ويمكن استخدامها مرتين يومياً.
  • صابون الكركم أو صابون الكبريت: تكون بغسل الوجه بها مرتين يومياً ولمدّة أسبوع فهي تعمل كمُطهر ومُعقم للبثور والحبوب، لاحتوائها على مواد وأعشاب طبيعية، ثمّ دهن الوجه بزيت القمح لمنع جفافه.
  • الشاي الأخضر: فهو يساعد بشكل كبير وفعال على تفتيح البشرة والقضاء على الحبوب التي تظهر عليه، وذلك بمزج ملعقة منه مع ربع ملعقة من الشوفان المطحون، ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة، ثمّ إزالته بالماء الفاتر والصابون.
  • شرائح الخيار: يعتبر الخيار من أفضل العلاجات الطبيعية لحب الشباب، لاحتوائه على الفيتامينات الضرورية واللازمة التي تُبقي البشرة رطبة، ويكون ذلك من خلال تقشير الخيار وتقطيعه إلى شرائح، ثمّ وضعها على البشرة لمدّة عشرين دقيقة، ومع تكرار استعمال هذه الوصفة لمدة أسبوع كامل للحصول على النتيجة الجيدة والسريعة.
  • جوزة الطيب: تتمّ بخلط ملعقة من مطحون جوزة الطيب، مع ملعقة من الحليب السائل، ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل.

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة آثار حب الشباب في أسبوع