ما فوائد قشر الموز لحب الشباب

ما فوائد قشر الموز لحب الشباب

الموز

يُعتبر الموز من الفواكهِ المفضلةِ للعديد من الأشخاص، فهو يَحتوي على العديدِ من الفوائدِ الصحيّة؛ فيُعتبر الموز مصدراً جيداً للعديد من الفيتامينات والمركبات الفعالة، لكن يجهل العديدَ من الأشخاص فوائدَ قشورِ الموز، فيتخلّصون منها؛ حيث تحتوي قشور الموز على العديدِ من الفيتامينات؛ كفيتامين (A,B,C,E)، بالإضافة إلى احتوائِها على الكثير من البوتاسيوم الّذي يساعد في التخلّص من العديد من مشاكل البشرة وخاصّةً في حالة تهيج البشرة والتهابها بشكل مستمر.

فوائد قشور الموز للتخلّص من حب الشّباب

تتعددُ الطّرق في علاج حب الشّباب باستخدام قشور الموز؛ فيمكن إضافة العديدِ من المكوّنات الفعالةِ للتخلصِ من حب الشّباب لقشور الموزِ للحصول على نتائج رائعة، ومن الوصفات التّي يمكن إعدادها باستخدام قشور الموز نذكر ما يلي:

  • قشور الموز: تُقشّر حبّةٌ من الموزِ وتؤخذُ القشور، وتُفرك بلطفٍ على الوجه بحركاتٍ دائريةٍ لمدةِ عشرِ دقائق، أو إلى أن تتحوّلُ القشورُ إلى اللّون الأسود من الدّاخل، ويغسل الوجه بالماء البارد.
  • قشور الموز والشّوفان: تضاف ثلاث ملاعق من الشّوفان إلى قشور الموز المهروسة، وتُضاف إليه ملعقةٌ من السّكر، وتخلط المكونات معها جيداً، وتوضع على الوجهِ لمدّةِ نصفِ ساعةٍ، مع فرك الوجه بحركاتٍ دائريةٍ، ويُغسل بالماء الفاتر، ويُجفّف ويرطّب الوجه باستخدام أحد كريمات التّرطيب.
  • قشور الموز والكُركم: توضع قشور الموز المهروسة في وعاء نظيف، وتُضاف إليها كميةٌ مناسبةٌ من الكركم، والقليل من الماء لتشكيلِ عجينةٍ متجانسةٍ، ويوزع الخليط على الوجه لمدة عشرِ دقائق، ويشطف الوجه باستخدامِ الماءِ الفاتر.
  • قشور الموز والخميرة: تُخلط قشور الموز المهروسة مع ملعقة كبيرةٍ من الخميرة، ويُطبّقُ الخليطُ على الوجه مع التّدليك بحركاتٍ دائريةٍ، ويُشطف الوجه باستخدام الماء الفاتر، ويُرطّب باستخدام كريم مرطب.
  • قشور الموز واللّيمون: تُخلط قشور الموز مع كميةٍ متساويةٍ من عصير اللّيمون، ويُطبّق الخليط على البشرةِ لمدةِ عشرين دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر، ويفضل استخدام هذا الماسك مرّتين أسبوعياً للحصول على النتائج المُرادة.
  • قشور الموز والعسل: تُضاف ملعقتان من العسل إلى قشورِ الموزِ المهروسة، ويوزّع الخليط على الوجهِ لمدةِ نصفِ ساعةٍ مع فرك الوجه بحركاتٍ دائريةٍ، ويشطف الوجه بالماءِ الفاتر.
  • قشر الموز وزيت اللّوز المر: تُضاف ملعقتان من زيت اللّوز المر إلى قشور الموز المهروسة، ويُوزّع الخليط على الوجهِ لمدةِ عشرِ دقائق، ويغسل بالماء الفاترِ، ويُمكن إضافةُ القليلِ من عصير اللّيمون للخليط، وذلك للحصول على بشرةٍ صافيةٍ وخاليةٍ من الحبوب والبثور.

المقالات المتعلقة بما فوائد قشر الموز لحب الشباب