طرق تبييض البشرة في يوم واحد

طرق تبييض البشرة في يوم واحد

محتويات
  • ١ خلطات لتبييض البشرة في يوم واحد
    • ١.١ خلطة خشب الصندل والليمون
    • ١.٢ خلطة الطماطم
    • ١.٣ خلطة الخيار
    • ١.٤ خلطة الحليب والعسل
    • ١.٥ خلطة زيت الزيتون والنّشا
خلطات لتبييض البشرة في يوم واحد

تسعى العديد من السيّدات إلى الحصول على بشرةٍ فاتحة اللون وصافية، لذلك فهنّ يلجأن إلى استخدام الكريمات الخاصّة بتفتيح البشرة، في حين أنّه من الممكن استخدام خلطات طبيعيّة ومتوفرة في المنزل لتحقيق الغاية نفسها، وفي هذا المقال سنذكر بعضاً من الطرق الطبيعيّة للتقليل من كمية إنتاج الميلانين في البشرة، وتبييضها في يومٍ واحد.

خلطة خشب الصندل والليمون

تعد هذه الخلطة عن طريق مزج خشب الصندل مع القليل من عصير الليمون في وعاء، وخلط المكوّنات جيداً لتتكوّن عجينة متماسكة، ثمّ إضافة القليل من ماء الورد لإضفاء المزيج رائحةً جميلة، حيث يجب تطبيق الخلطة على الوجه، وتركها لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ، ويفضّل تكرار الخلطة يوميّاً للحصول على نتائج مُرضية.

خلطة الطماطم

تعتبر الطماطم إحدى الثمار المعروفة بخصائصها وفوائدها الكبيرة لتفتيح البشرة، وذلك من خلال أخذ حبّة متوسطة الحجم من الطماطم، وهرسها جيداً، ومن ثم إضافة القليل من عصير الليمون، ووضع الخليط على الوجه بعد تنظيفه بشكل جيّد، وتركه على البشرة لمدّة نصف ساعة حتى تتشرّبه جيداً، وفي النهاية غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ، حيث يفضّل استخدام هذه الخلطة بشكلٍ يوميّ.

خلطة الخيار

يمكن تحضيرها من خلال أخذ حبة من الخيار وهرسها جيداً، ثم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الجليسرين، وملعقة من ماء الورد، ثمّ خلط المكوّنات جيداً، ووضعها على البشرة، بحيث تغطّيها كاملةً، وتترك لمدّة ليلة كاملة قبل شطفها في صباح اليوم التالي بالماء البارد، ومن ثمّ تجفيف الوجه جيداً، حيث تيتم ملاحظة نتيجةٍ مرغوبة من أوّل استعمال.

خلطة الحليب والعسل

لتحضير هذه الخلطة يجب وضع ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من العسل في وعاء، ثمّ خلط المكوّنات جيداً، ووضعها على الوجه، وذلك عن طريق تدليكها بحركاتٍ دائرية، وتركها على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر، ويشار إلى وجوب استخدام الحليب الخالي من الدّسم أو قليل الدّسم إذا كانت البشرة دهنيّة، أمّا إذا كانت البشرة جافّة، فيجب استخدام الحليب كامل الدّسم.

خلطة زيت الزيتون والنّشا

يتم تحضير هذه الخلطة بوضع القليل من زيت الزيتون مع القليل من النّشا، ثمّ خلط المكوّنات جيداً، ووضعها على الوجه، وتدليكها بشكلٍ دائري، وتركها على الوجه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر، حيث يجب تكرار استخدام الخلطة مرتين أسبوعياً لمدة شهرين.

المقالات المتعلقة بطرق تبييض البشرة في يوم واحد