زيادة نمو شعر الذقن

زيادة نمو شعر الذقن

محتويات
  • ١ زيادة نمو شعر الذقن
  • ٢ خلطات لزيادة نمو شعر الذقن
    • ٢.١ زيت الزيتون
    • ٢.٢ الثوم
    • ٢.٣ زيت الخروع
    • ٢.٤ زيت جوز الهند
    • ٢.٥ زيت الكافور
    • ٢.٦ القرفة
زيادة نمو شعر الذقن

يعتبر الذقن من العلامات الجماليّة التي تميّز الرجال، فهو دليل على القوة والرجولة، وهما أمران تحبّهما الفتاة في شريك حياتها، ولكن هناك العديد من الرجال الذين يعانون من مشكلة الذقن الخفيف، والتي تسبب له القلق والإحراج، كما وأنّها تقلّل من ثقته بنفسه، لذلك سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من شأنها علاج هذه المشكلة، والمساعدة على نموّ شعر الذقن.

خلطات لزيادة نمو شعر الذقن زيت الزيتون

زيت الزيتون والذي يتم تحضيرها من خلال مزج كميات متساوية من زيت الزيتون، بالإضافة إلى زيت اللوز، ويفضّل أن يكون من النوع المرّ، حيث يجب تطبيق هذا المزيج على اللحية من بعد أن يتمّ حلقها بشكل مباشر، إذ إنّها تعمل على التحفيز من نموّ شعر الذقن من خلال تحفيز سريان الدم في الشعيرات الدمويّة.

الثوم

يحتوي الثوم على العديد من المواد المطهّرة والمقاومة للعدوات البكتيرية أو الفطرية التي قد تصيب البشرة أو الشعر، كما وأنّه يستخدم في تكثيف شعر الرأس أو شعر الذقن، وذلك من خلال فرك المناطق الفارغة بسنّ مقشر من الثوم، ثمّ تركه عليها لمدّة خمس عشرة دقيقة، وسيلاحظ بأنّ الجلد في هذه المنطقة قد تهيج وأصبح أحمر اللون، وهذا أمر طبيعيّ لا يقتضي القلق.

زيت الخروع

يعدّ الخروع من أهّم الزيوت التي يتم استخدامها في مجال العناية بالشعر، حيث إنّه يعمل على تغذية بصيلات الشعر والتحفيز من عمليّة نموها، ويكون ذلك من خلال مزج هذا الزيت مع كميّة متساوية من زيت اللوز المرّ وتطبيق المزيج على الذقن لمدّة ربع ساعة، كما وأنّه من الممكن استخدام زيت الخروع بدون أيّ إضافات.

زيت جوز الهند

يتميّز زيت جوز الهند برائحji الجميلة والمنعشة، هذا بالإضافة إلى احتوائه على العديد من المواد التي تعمل على تغذية الشعر، حيث إنّه من الممكن تحضير قناع مكوّن من عشر ملاعق من زيت جوز الهند، مع ملعقة من زيت الروزماري، ووضع خليط الزيوت على الذقن لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد، ويفضل تكرار هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع الواحد للحصول على النتائج المرجوّة.

زيت الكافور

زيت الكافور هو ما يعرف باسم الأوكاليبتوس، والذي يتميّز برائحته القوية واحتوائه على العديد من المواد المطهرة والمغذية، فمن الممكن استخدامه عن طريق مزج أربع ملاعق كبيرة من الماء مع ملعقة كبيرة من زيت الكافور، ووضعه على الذقن باستخدام قطعة من القطن.

القرفة

تستخدم القرفة من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة الناعم، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الحامض، ووضع المزيج على الذقن، مع الحرص على تركه لمدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء البارد، وينصح بتكرار هذا القناع مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المقالات المتعلقة بزيادة نمو شعر الذقن