طرق للعناية بالشعر

طرق للعناية بالشعر

إن كنتِ من السيدات اللواتي لا يفضلن ارتياد صالونات التجميل للاهتمام بشعرهن، فإنّ هذا لا يعني بالضرورة عدم اهتمامك بجمالكِ وصحة شعركِ في المنزل، وذلك باستعمال خلطات منزلية بسيطة وسهلة، وبدون استعمال المواد الكيميائية التي تتلف الشعر، كما أنّ هذه الوصفات ترتكز في محتوياتها على مواد طبيعية، مثل: البيض، وزيت الزيتون، وهي مواد غنية تغذي شعرك، سواء تم تناولها كطعام أو قمت باستعمالها على شعرك.

محتويات
  • ١ طرق للعناية بالشعر
    • ١.١ خلطة البيض النيء
    • ١.٢ خلطة زيت الزيتون
    • ١.٣ خلطة شراب الشعير
    • ١.٤ خلطة العسل
    • ١.٥ خلطة نشا الذرة
    • ١.٦ خلطة الأفوكادو
طرق للعناية بالشعر خلطة البيض النيء

تعتبر هذه الخلطة من أهم الخلطات المنزلية، وذلك بسبب توافر البيض في جميع البيوت، كما أنّ البيض مادة غنية بالدهون والبوتينات التي تعمل على ترطيب الشعر، كما تخلص الشعر من البكتيريا الموجودة في الطبقة الزيتية، وضعي البيض على الشعر واتركيه كقناع لمدّة عشرين دقيقة، وإذا كان شعرك دهنياً ضعي بياض البيض فقط، ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد جيداً، وباستطاعتك استخدام هذه الخلطة مرتين خلال الشهر.

خلطة زيت الزيتون

باستطاعتك التخلص من قشرة فروة الرأس، وذلك بمزج ملعقتين من الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون، وإضافة القليل من الماء، ثم تدليك الرأس بهذه الخلطة، وتركها على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ويمكنك القيام بهذه الخلطة مرتين في الشهر.

خلطة شراب الشعير

للحصول على شعر ناعم أحضري نصف زجاجة من عصير الشعير، وأضيفي إليها ملعقة واحدة من زيت خفيف مثل زيت دوار الشمس أو زيت الكانولا ثم أضيفي إليها بيضة واحدة، ثم طبقي الخلطة على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اغسلي رأسك باستخدام الماء البارد، حيث تعمل هذه الخلطة على زيادة كثافة الشعر وإعطائه مظهراً لامعاً وبراق.

خلطة العسل

يتم فرك فروة الشعر بنصف كأس من العسل الطبيعي، ويبقى على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، كما يمكن إضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون حتى تحصلي على شعر منساب.

خلطة نشا الذرة

نضع ملعقة طعام واحدة من نشا الذرة على الشعر مباشرة، ويمكن استعمال مملحة فارغة مثلاً لرش النشا، ويترك على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم يتم تمشيط الشعر وتخليصه من النشا، ثم غسل الرأس بالماء ويمكن استعمال هذه الخلطة كل يومين، لتخليص الشعر من الدهون.

خلطة الأفوكادو

يمكن استعمال الأفوكادو للشعر الأجعد، وذلك من خلال فرك نصف ثمرة أفوكادو بالشعر. وتترك على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر جيداً، كما يمكن إضافة بياض بيضة أو بعض المايونيز لهذه الخلطة، كما يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الشهر.

المقالات المتعلقة بطرق للعناية بالشعر