خلطات للشعر المصبوغ

خلطات للشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ

الشعر المصبوغ، غالباً ما يكون معرضاً للتلف السريع، بسبب تعرضه للصبغات الكيميائية، التي ترهقه، وتتسبب بتقصفه وتكسره، وتعرضه للجفاف، خصوصاً أن معظم الصبغات الكيميائية تحتوي على الأمونيا، الذي يؤثر سلباً على الشعر، ويؤدي لفقدان الزيت الطبيعي للشعر.

هناك العديد من النصائح، التي يجب على كل امرأة تصبغ شعرها الالتزام بها، مثل عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة، لأنها تؤدي لبهتان لون الصبغة بسرعة، والالتزام بوضع الكريم الواقي من الشمس على الشعر، وتجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي بشكلٍ مفرط، وعدم استخدام الشامبوهات الكيميائية بكثرة، لأنها تسرّع من فقدان لون الصبغة، وتسبب جفاف الشعر.

يوصي خبراء التجميل بالانتظار لمدة يوم كامل قبل استخدام الشامبو على الشعر، لضمان ثبات الصبغة عليه لأطول فترةٍ ممكنةٍ، والابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات، وكلوريد الصوديوم، والاهتمام بقص أطراف الشعر التي تتأذى من الصبغة.

خلطات للشعر المصبوغ
  • زيت الزيتون مع لبن الزبادي : وتعمل هذه الخلطة على منح الشعر الترطيب العميق، ومنحه النعومة، وحمايته من آثار الصبغة السلبية، ويتم فيها وضع أربع ملاعق من زيت الزيتون، وكوبين من لبن الزبادي، ومزج الخليط جيداً، وتطبيقه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء والشامبو.
  • البلسم والمايونيز : وتعمل هذه الخلطة على منع تعرض الشعر للخشونة، ومنحه الترطيب العميق، وتغذية بصيلاته، ويجب تطبيق هذه الخلطة على الشعر وهو جاف تماماً، حتى يتشربها الشعر بشكلٍ تام.
  • زيت الصبار : تعمل خلاصة زيت الصبار على حماية الشعر من آثار التلف، وإعادة رونقه ولمعانه، وحمايته من التعرض للجفاف الذي تسببه الصبغة، ويجب وضع زيت الصبار على الشعر لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء والشامبو، ويتوافق استخدام خلطات العناية بالشعر المصبوغ مع شرب لترين من الماء يومياً، والعصائر الطبيعية الطازجة، والالتزام بنظام غذائي صحي، غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الشعر، ومنحه الترطيب العميق.
  • ماء الورد وكريمة الحليب : وهذه الخلطة مهمة للعناية بالشعر المصبوغ، لأنها تمنحه النضارة والحيوية، والمظهر الجميل، وتحميه من التعرض للجفاف والتلف، وتنعمه، وتتم بمزج كمية مماثلة من كريمة الحليب وماء الورد، وتطبيقها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء والشامبو.
  • البيض والليمون : ويقدم البيض الكثير من المغذيات اللازمة للشعر، وكذلك الليمون، وتتم بمزج صفار بيضتين، مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونصف كوب من عصير الليمون، وتطبيق الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسله بالماء والشامبو، وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.

المقالات المتعلقة بخلطات للشعر المصبوغ