حكم مضحكة عن النساء

حكم مضحكة عن النساء

تعدّدت الأمثال والأقوال والحكم المضحكة الّتي قيلت في النّساء، وفي صفاتهنّ وأشكالهنّ، وحركاتهنّ، نورد إليكم بعضاً منها:

- لا تطلب الفتاة من الدّنيا إلا زوجاً، فإذا جاء طلبت منه كلّ شيء." شكسبير" - لا تكفّ المرأة عن الكلام إلّا لتبكي. - الشّيطان أستاذ الرجل وتلميذ المرأة. - ما لايقدر عليه الشّيطان تقدر عليه المرأة. - المرأة والمال يضيّعان الرجل. - المرأة الجميلة تحتاج إلى ثلاثة أزواج؛ واحد ليدفع ديونها، وواحد لتحبّه، وواحد ليضربها. - ثلاثة أنواعٍ من الرّجال لا يفهمون المرأة؛ الشّباب، والشّيوخ، والكهول. - الشّيطان يكفيه ساعاتٍ ليخدع رجلاً وامرأة، والمرأة يكفيها ساعةً واحدة لتخدع عشرة شياطين. - عندما تفكّر المرأة بعقلها فإنّها تفكّر في الأذى. - النّساء كالحكّام قلّما يجدن أصدقاء مخلصين - آخر ما يموت في الرّجل قلبه، وفي المرأة لسانها. - المرأة كظلّك، اتبعها تهرب، واهرب منها تتبعك. - المرأة القبيحة مرضٌ للمعدة، والمرأة الجميلة وجعٌ للرأس. - من له بيت هادئ ليست له زوجة. - إذا أخفق الشّيطان في التسرّب إلى مكان أوفد امراة. - من يعتقد في امرأته يخطئ، ومن لا يعتقد يخطئ. - لا تثق بالمرأة حتّى وإن ماتت. - المرأة تغلب الشّيطان. - يستطيع الرّجل أن يحمي المرأة من كل رجل إلّا من نفسه. - لا تثق بشمس الشّتاء، ولا بقلب المرأة - لا شجار بلا امرأة. - المرأة تضحك عندما تقدر، وتبكي عندما تريد. - الرّجل يريد كل ما يستطيع أن يناله، والمرأة تريد كلّ ما لا تستطيع نيله."مارك توين" - المرأة كالنّحلة تهبك العسل ولكنّها تلسعك. - محظوظ من يظنّ أنّه أذكى من زوجته، فذلك يعني أنّه متزوّج من امرأة ذكيّة حقّاً. - وعود المرأة تكتب على صفحات الماء. - أروع ما في الرّجل أن يراعي في المرأه كبرياءها مهما تواضعت بين ذراعيه. - المرأة الأنيقة هي امرأة عاشقة لنفسها" أنيس منصور. - كلّ فستانٍ من فساتين المرأة هو تسوية بين رغبة معترف بها في أن تكون مكسوّة، ورغبة غير معترف بها في أن تكون عارية."يوتانج" - للمرأة سبعة وسبعون رأياً في آنٍ واحد. - المرأة لا تحزن على قلّة ما عندها، بل على كثرة ما عند غيرها. - إنّ أكثر ما يسرّ المرأة ليس جمالها الجسديّ، ولكن قبح أحسن رفيقة لها." شيفاليير" - الزوج الأصم والزوجة العمياء هما أسعد الأزواج. - سأل أحدهم سيّدة: لماذا خلق الله المرأة جميلة وغبيّة؟ أجابت: خلقها جميلة ليحبّها الرّجال، وغبيّة لتحبّهم. - هناك امراة أكثر إثارة للسّخط من زوجة تعرف الطّهي ولا تمارسه، وهي تلك الّتي لا تعرف الطهي وتمارسه. - النّساء عدوّات خطيرات، مثلما هنّ صديقاتٌ ضعيفات." المركيزة دوتونسان"

- الفتاة تحبّ في الرابعة عشر من عمرها لتتسلّى، وفي الثّامنة عشر لتتزوّج، وفي الثّلاثين لتتأكّد من احتفاظها بجاذبيّتها، وعندما تصل للأربعين تحبّ لتنسى الشّيخوخة.

- إذا أردت أن تجنّن امرأة فاجعلها تعيش يوماً كاملاً بلا مرآة.

- سئل الشاعر ملتون: كيف يتوّج الملك في سنّ الرابعة عشرة، ولا يسمح له بالزّواج إلّا إذا بلغ الثامنة عشرة؟ فأجاب على الفور: لأنّ حكم الدولة أسهل من حكم امرأة.

- تقلق المرأة على المستقبل حتى تجد زوجاً، ولا يقلق الرّجل على المستقبل إّلا بعد أن يجد زوجة.

- المرأه جيتار جميل الأوتار، ولكن أين الفنّان الملهم الّذي يسمعنا الألحان العذبة.

- إذا تقدّم رجل لطلب يد فتاة في العشرين من عمرها، قالت بصوتٍ هادئ كيف هو، وإذا كانت في الثّلاثين قالت من هو؟ أمّا في الأربعين قالت أين هو؟

- عندما تسمع المرأة عبارات الغزل تغمض عينها لكي تستمع بمعناها، فإذا سمعت بعض النّصائح أغمضت عينيها لتنام.

المقالات المتعلقة بحكم مضحكة عن النساء