حذف حساب الجيميل

حذف حساب الجيميل

الجيميل

تعدّ خدمةُ توفير البريد الإلكترونيّ الجيميل من الخدمات المجانيّة التي توفرّها شركة جوجل، فالبريدُ الإلكترونيّ مرتبطٌ بحسابٍ رئيسيّ موجود لدى الشركة، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات المرتبطة بالبريد الإلكترونيّ، مثل محرّك البحث جوجل، ومشاهدة الأفلام القصيرة على اليوتيوب والجوجل بلس، وغيرها العديد من الخدمات.

لإنشاء حساب الجيميل ينبغي أن يكونَ هناك حسابٌ أساسيّ مرتبطٌ بشبكةِ جوجل، فإذا أرادَ أنْ يحذفَ البريد الإلكترونيّ، قد يتعيّن عليه حذف الخدمات والحسابات الأخرى المرتبطة به؛ من أجل حذف البريدِ أو حذف الحساب من شركة جوجل نهائيّاً.

خطوات حذف حساب الجيميل

إذا ما أردت حذف عنوان البريد الإلكترونيّ الجيميل فقط دونَ أنْ تحذفَ الحساب الأساسيّ الشخصيّ لدى شركة جوجل باسمك، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • توجّه إلى صفحة الجوجل الرئيسيّة، وادخل على صفحة البريد الإلكتروني من أجل الدخول إلى حسابك الخاصّ على الجيميل، من خلال إدخال عنوانك البريديّ، وكلمة المرور الخاصّة بك.
  • عند دخولك لبريدك الخاصّ، توجّه إلى صفحة الإعداداتِ واضغطْ عليها، وسيظهر لديك عددٌ من الخيارات من ضمنها عبارة "منتجات".
  • اختر كلمة "المنتجات"، ستظهر لديك بعدَ ذلك عبارة تسألك فيما إذا كنتَ تريد تعديلاً فقط أو إلغاءَ الحساب، وهنا يجب أن تضغط على كلمة إلغاء.
  • بعد الضغط على كلمة إلغاء ستظهر لك خياراتٌ جديدة من ضمنها خيار حذف الحساب الخاصّ على الجيميل، اضغطْ على هذا الخيار لمتابعة عمليّة الحذف.
  • عند الضغط على خيار الإلغاء ستظهر صفحة صغيرة لتنبيهك وتحذيرك بأنّكَ لن تتمكّن من الدخةلِ إلى حسابك أو صندوق بريدك أو إرسال أيّة رسائلَ لمدّة يوميْن قبل أن يصبحَ الحذفُ نهائيّاً، وسيتعيّن عليك إعادة إدخال كلمة السر للتأكّد من هويتك، وعند الضغط على كلمة إلغاء، سيتمّ حذف الحساب بشكل نهائيّ.

إلغاء حساب الجوجل

في حال أردتَ حذفَ حساب الجوجل بالكامل ليسَ فقط البريد الإلكترونيّ الجيميل، فبإمكانكَ ذلك من خلال اتّباع ترتيب الخطوات السابقة نفسها، لكن بدلاً من اختيارِ حذف حساب البريد الإلكترونيّ الجيميل، سيتعيّن عليك اختيار الخيار المتعلّق بإغلاق الحساب وحذفه بالكامل، وبهذا تشملُ عمليّة الحذف كافّة المتعلّقات التابعة لحسابكَ، من بريدٍ إلكترونيّ، وصورٍ، وأيّ متعلّقات أخرى.

المقالات المتعلقة بحذف حساب الجيميل