جزر إيطاليا السياحية

جزر إيطاليا السياحية

إيطاليا

تقع إيطاليا في الجهة الجنوبيّة من قارة أوروبا، وتبلغ مساحتها الإجمالية ما يقارب 301.338كم2، ويقدّر عدد سكانها بحوالي 60.2 مليون نسمة، حيث تحتل المرتبة السادسة من ناحية عدد السكان في قارة أوروبا، والمرتبة 23 كأكثر الدول سكاناً في العالم، ويتحدّث سكانها اللغة الإيطاليّة كلغة رسمية، حيث يبلغ عدد المتحدثين بهذه اللغة 55 مليون شخص، ومناخها رطب شبه مداري، والدين السائد فيها هو المسيحيّ الروماني الكاثوليكي، حيث يشكّل الأشخاص الذين يتبعون الدين المسيحيّ نسبة تقارب 87.8% من إجمالي السكان.

السياحة في إيطاليا

تحتل إيطاليا المرتبة الخامسة كأكثر بلد زيارة في العالم، حيث يزورها كلّ سنة أكثر من 477700000 سائح، وذلك حسب إحصائية عام 2013م، وتمتاز إيطاليا باحتوائها على الكثير من المعالم السياحيّة، وتشتهر بالفن، والتاريخ، والمطبخ، والأزياء، والثقافة، وسواحلها الرائعة، وتمتاز جزر إيطاليا باحتوائها على إطلالة رومانسية خلابة، حيث تحيط بها البحار من كلّ الجوانب، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المنتجعات والفنادق الفخمة والراقية، وبالتالي توفر للسائح إقامة ممتعة.

أجمل جزر إيطاليا السياحية

في إيطاليا أجمل الجزر في العالم، نذكر منها الآتي:

  • بونزا: تقع في منطقة بونزا، وتحديداً في البحر التيراني، وتشتهر بشاطئها Chiaia di luna، والذي له شعبيّة كبيرة منذ العصر الروماني، وتعتبر من الجزر المرتبطة بالقصص الأسطوريّة عن الأدويسة المشعوذة، ويوجد فيها الكثير من الأحجار الكريمة للبنزا.
  • سترومبولي: تقع في البحر التيراني، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة، وواحدة من البراكين النشطة الثلاث في البلاد، وفي سنة 2009م حدث فيها انفجار، وتضمّ مجموعة من المستوطنات الساحرة التي تستحق الزيارة.
  • مورانو: تقع في البحيرة البندقية، وهي عبارة عن جزيرة تاريخية، وتشتهر بصناعة الزجاج، وقداكتشفها الرومان القدماء.
  • بالمارولا: هي عبارة عن محميّة طبيعية، وتمتاز باحتوائها على منحدارت، وكهوف، وخلجان متلألئة تستحق الزيارة، بالإضافة إلى شواطئها الصخرية، وهي قليلة السكان، وتحتوي على الكثير من المطاعم الساحرة، والمناظر الخلابة والساحرة.
  • بروسيدا: تقع قبالة ساحل نابولي، ويذهب إليها أبناء الطبقة الأرستقراطية لقضاء إجازاتهم، وتعتبر هذه الجزيرة أجمل جزيرة في العالم.
  • ليفانزو: تقع في الجهة الغربيّة من جزيرة صقليّة، وتحديداً في البحر الأبيض المتوسّط، وتمتاز باحتوائها على كهوف تعود للعصر الحجري الحديث، وتمتاز بجمالها الخلاب، ويمكن ممارسة العديد من النشاطات فيها، مثل الغوص، والغطس، والسباحة.
  • باناريا: هي عبارة عن جزيرة صغيرة، وتشتهر برياضة الغطس، والينابيع الحارّة، وتشتهر بأنّ فيها الكثير من الأغنياء، والمشاهير.

المقالات المتعلقة بجزر إيطاليا السياحية