تمارين زيادة طول القامة

تمارين زيادة طول القامة

قصر القامة

يعاني الكثير من الأشخاص من قصر القامة المرتبط بالكثير من الأسباب والعوامل، والتي من أهمّها عدم الحصول على العناصر الغذائية اللازمة والضرورية لبناء العظام وخاصةً في مرحلةٍ مبكرةٍ من العمر، أو لأسبابٍ وراثيةٍ جينيةٍ يتوارثها الأبناء عن الآباء والتي لا دخل للتغذية أو غيرها بها، ولكن في بعض الحالات وفي مراحلَ عمريةٍ معينةٍ يستطيع الشخص أن يزيد من طول قامته من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تحقق ذلك، حيثُ إنّنا سنتعرف على أفضلها فيما بعد وبالتفصيل.

تمارين زيادة طول القامة
  • السباحة: حيث تعتبر السباحة من التمارين التي تتطلب الكثير من التمدد، ممّا يعني زيادةً في الطول كلّما مارسها الشخص، حيثُ يُفضل وضع برنامجٍ للسباحة ولمدّة ساعتين يومياً من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • تمارين التعلّق: ومثل هذه التمارين تزيد من طول الشخص إذا استمرّ بممارستها لأكثر من شهرٍ تقريباً، وكلّ ما يحتاج إليه الشخص هو عمودٍ أفقيّ يتمدّد عليه لأكثر من مرّةٍ يومياً.
  • تمارين لمس أصابع القدم: وهي من أفضل التمارين التي تزيد من طول القامة، وتكون بأن يقوم الشخص بالوقوف بطريقةٍ مستقيمةٍ ومن ثم الانحناء باتجاه القدم مع عدم ثني الركبتين، والبقاء على وضعية الانحناء لبضع دقائق، ومع الاستمرار بممارسة هذا التمرين لأكثر من مرةٍ يومياً تزيد احتمالية زيادة الطول.
  • تمدد الكوبرا: ويستهدف هذا التمرين فقرات العمود الفقري، وتتم من خلال الاستلقاء على البطن، ووضع الكفين تحت الكتفين، ومن ثم تقويس الظهر مع رفع الذقن لتشكيل زاوية.
  • تمرين الحوض: ويعتبر من التمارين الفعَّالة في زيادة الطول، لاستهدافه العمود الفقري والورك الأمامي في نفس الوقت، ويكون باستلقاء الشخص على ظهره ومد اليدين إلى أسفل، مع ثني القدمين ورفع الحوض ببطء، والبقاء على هذه الوضعية لثلاثين ثانيةٍ على الأقلّ، وللحصول على النتيجة الجيّدة والمطلوبة يجب تكراره لأكثر من مرّةٍ يوميّاً.
  • تمديد الساقين: وتعد من التمارين التي تُركز على القدمين، وجميعها جيدٌ وذو فائدةٍ كبيرةٍ في زيادة طول القامة، ومنها الوقوف بطريقةٍ موازيةٍ لأحد الجدران، وارتكاز الكفين عليه، ومن ثم الضغط على الحائط مع تحريك الساقين ببطءٍ نحو الجدار، ومع تكرار هذا التمرين سيلاحظ الشخص التغير في معدل طوله بعد مرور فترةٍ على ممارسته.
  • تمرين الطاولة: وهو من التمارين الصعبة قليلاً، حيثُ يبدأ بالجلوس على الأرض مع مد الساقين بشكلٍ جيد، ومن ثم وضع الكفين على الأرض ودفع الجسم إلى أعلى بحيث يكون الجسم على شكل طاولة.
  • القفز على الحبل: إذ يعمل على بناء وتقوية العضلات، فكلما قفز الشخص أكثر كانت النتيجة أسرع وأفضل.

المقالات المتعلقة بتمارين زيادة طول القامة