التخلص من البقع الداكنة في الوجه

التخلص من البقع الداكنة في الوجه

خلطات للتخلص من البقع الداكنة في الوجه

يعاني الكثير من الناس من مشاكل متعلقة بالوجه والبشرة ومن بينها البقع الداكنة، والتي تعتبر نوع من أنواع الكلف والنمش، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها كالإفراط في إفراز هرمون أو مادة الألميلانين في الجلد، أو نتيجة التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، وتظهر في كثير من الأحيان نتيجة اضطرابات نفسية أو عصبية كالتوتر أو القلق أو عدم النوم بشكل كافٍ، وبالنسبة للإناث تكون نوعية مستحضرات التجميل المستخدمة سبباً رئيساً ومباشراً في كثير من الأحيان؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه البقع، وتتضمن ما يلي:

  • بياض البيض و الليمون: خلط بياض بيضة واحدة فقط مع بضعة قطرات من عصير الليمون وماء الأكسجين، وبعد الحصول على خلطة متجانسة يتم وضع كمية منها على فرشاة أو قطنة نظيفة وتدليك الوجه والرقبة بها، وغسل الوجه بالمياه فقط.
  • اللبن و الدقيق: خلط كمية من الدقيق بمقدار ثلاثة ملاعق مع كمية من اللبن الطازج، وتضاف كمية من الأكسجين بمقدار ملعقة صغيرة واحدة، مع قطرات عصر ليمونة، وتفرد العجينة الناتج عن الخلط على الوجه وتترك لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالمياه الدافئة.
  • الليمون والحليب: تخلط كمية من اللبن أو الحليب الطازج مع كمية مناسبة لها من عصير الليمون، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يتم وضعه على البشرة ويفضل أن يكون ذلك مباشرةً قبل النوم، بحيث تساعد على التخلص من البثور والأوساخ المتراكمة على الوجه أيضاً.
  • الليمون والطماطم: يتم خلط كمية من عصير الطماطم الطازجة مع عصير ليمونة واحدة، من خلال تقشير كل منهما ووضعه في الخلاط الكهربائي وتصفيته ومزجه، ووضع الخليط الناتج على البشرة حتى تجف عليها، وتغسل البشرة بلطف بالماء دون تدليك.
  • اللوز: تخلط ملعقتان من اللوز المسحوق مع ثلاثة ملاعق من زيته، وتضاف إليه ملعقتين من العسل ومثلهما من العسل، وتخلط هذه المكونات جيداً، وتوضع على البشرة وتشطف بعد عشر دقائق بالمياه الدافئة، بحيث تساعد على التخلص من الخلايا الجلدية الميتة.
  • العسل والحناء: يتم بداية تحضير مسحوق الحناء أو شراؤه جاهزاً، بحيث تخلط منه ملعقة واحدة مع ثلاث ملاعق من العسل، وتوضع الخلطة الناتجة على البشرة وتترك لمدة ثلاثين دقيقة، بحيث تكرر يومياً حتى يتم التخلص من جميع البقع الموجودة على الوجه.
  • الخميرة: يتم خلط كمية من الخميرة مع كمية قليلة من الماء؛ حتى تتشكل عجينة سميكة وتوضع على البشرة لمدة عشرين دقيقة.

المقالات المتعلقة بالتخلص من البقع الداكنة في الوجه