إزالة المناكير عن الملابس

إزالة المناكير عن الملابس

المناكير والملابس

عادة ما تستخدم المرأة المناكير لطلاء أظافرها ، كي تبدو أجمل أو بهدف حماية الأظافر وتقويتها، ولكن تحاول المرأة قدر الإمكان وضع المناكير بدقة لها أو لغيرها، حتى لا تلطخ الملابس بالمناكير، والذي هو أصلاً عبارة عن مواد كيميائية وصبغية، ولكن أحياناً ما يصيب المناكير الملابس أو ينسكب على الشراشف أو غيرها، فتصاب المرأة بالانزعاج بسبب هذه البقع الصعبة، لاعتقادها أنّه من المستحيل إزالتها، ولكن هناك بعض الطرق التي تمّ اكتشافها بأنّ لديها القدرة على إزالة هذه البقع، وفي هذا المقال سنعرض بعض هذه الطرق أو الحلول التي تساعد في التخلّص من المناكير عن الملابس.

إزالة المناكير عن الملابس

يمكن إزالة المناكير باستخدام أحد الطرق التالية:

  • الأسيتون: نضع قليل من الأسيتون فوق بقع الملابس الملطخة بالمناكير، أو استخدام المحارم الجاهزة المشبعة بالأسيتون، ثمّ مسح بقع المناكير بخفة، حتّى لا يتطاير الأسيتون بسرعة، والاستمرار بعملية المسح حتّى نتخلّص من البقع بشكل كامل.
  • الكلور: يستخدم الكلور لإزالة البقع عن الملابس البيضاء بشكل عام، لذلك فإنّه قادر على إزالة بقع المناكير عن الملابس ذات اللون الأبيض، عن طريق غسلها بالكلور للتخلص من المناكير عليها.
  • السبيرتو (مطهر الجروح): نضع القليل من السبيرتو فوق بقع الملابس الملطخة بالمناكير، ثمّ نمسحها بواسطة قطعة قماش نظيفة حتّى يتمّ لإزالة المناكير نهائياً عن الملابس.
  • مكواة كي الملابس وورق الزبدة: نضع ورق الزبدة فوق بقع المناكير الموجودة على الملابس، ثمّ نضع المكواة فوق ورق الزبدة لعدّة دقائق، ثمّ إزالتها للتأكد من زوال بقع المناكير، وفي حالة كانت بقع المناكير شديدة أي كثيرة، فإنّنا نحتاج إلى تغيير ورق الزبدة كلّما التصق بها كمية من المناكير، واستخدام ورقة زبدة جديدة وتكرار نفس العملية حتّى التخلّص من بقع المناكير وآثارها تماماً.
  • زيت جوز الهند: نضع مقدار مناسب من زيت جوز الهند على بقع الملابس الملطخة بالمناكير، نتركها تنقع لعدّة دقائق، ثمّ نمسحها بلطف بواسطة منديل حتّى تختفي بقع المناكير تماماً عن الملابس.
  • زيت الموز: نضع قطرات من زيت الموز على بقع المناكير حتى تغطيها، نتركها قليلاً ثمّ ندعكها برفق حتّى نتخلّص من البقع نهائياً.

يعتبر المناكير من البقع المزعجة والتي تصيب ليس فقط الملابس وإنّما أيضاً قطع الأثاث الخشبي وغيرها، فمثلاً لو أصابت طاولة أو خزانة خشبية، فيجب تجنّب قشطها أو استخدام مزيل المناكير، لأنّه يضر بمظهر الخشب، لذلك يفضل استخدام مثبت الشعر، برشه على بقع الناكير ومسحه بواسطة منديل لعدّة مرّات للتأكد من إزالة البقع تماماً والتخلّص من آثارها.

المقالات المتعلقة بإزالة المناكير عن الملابس