إزالة الكلف في أسبوع

إزالة الكلف في أسبوع

ظهور الكلف

تتعرّض طبقة الجلد الخارجيّة دائماً للكثير من المشكلات السطحيّة، التي تؤثر بشكلٍ مباشر على مظهر البشرة، وتقلل من جاذبيتها في كثير من الأحيان، وهذا يجعل الإنسان يشعر بالإحباط والتعب النفسي لعدم قدرته على إخفائها بسهولة.

تتنوع مشاكل البشرة بين البثور، والرؤوس السوداء، والتجاعيد، والخطوط الرفيعة، والبقع، والنمش وغيرها، إلا أن الكلف تعد من أصعب مشاكل البشرة، وذلك لأنها تظهر بشكلٍ واضح على شكل بقع بنية داكنة تختلف عن لون الجلد الأصلي، وتتوزع غالباً على مناطق الوجه والكتفين والظهر واليدين.

مشكلة الكلف تظهر نتيجة عوامل وراثية تؤدي إلى زيادة إفراز صبغة الميلانين في بعض مناطق الجسم، وهي الصبغة التي تلعب دوراً كبيراً في حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وقد يتسبب التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس في زيادة احتمالية ظهور الكلف، الذي عادةً ما يصيب المرأة بنسبٍ أعلى بكثير من الرجل.

 

طرق لإزالة الكلف خلال أسبوع

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على إزالة الكلف المزعجة، ومنها ما يلي:

 

خلطة زيت اللافندر وزيت الشاي

هذه الزيوت تساعد على التقليل من لون الكلف وإعادة البشرة إلى طبيعتها خلال أسبوع واحد من استخدامها، ويتم استخدام هذه الخلطة بمزج كمياتٍ متساوية من زيت اللافندر مع زيت شجرة الشاي، ثم تطبيقه على أماكن الكلف في الوجه أو الجسم، بحيث يتم تكرار العملية أربع مرات يومياً لمدة أسبوع تقريباً.

 

خلطة الفجل مع الليمون

هي من أنجع الطرق في علاج الكلف والتصبغات الجلدية، وتتم من خلال خلط حبة من الفجل المقطعة مع القليل من عصير الليمون الطازج، ثم يوضعان في الخلاط الكهربائي لثوانٍ معدودة، وبعدها يفرد المعجون المتشكل على كامل الوجه، ويترك إلى أن يجف تماماً، وبعدها تغسل البشرة جيداً بالماء، فهي طريقة فعالة في تقشير الوجه وإعادة اللون الموحد له.

 

غسول البقدونس

يتمتع البقدونس بما يحتويه من معادن وفيتامينات ومضادات للأكسدة بقدرة عالية على تنظيف الوجه وتخليصه من البقع الداكنة، لذا يمكن غسل الوجه يومياً بالقليل من عصير البقدونس المحضر في الخلاط الكهربائي، كما يمكن إضافة البرتقال أو الليمون أو التوت البري إليه لزيادة فعالية الغسول.

 

اللبن

يمكن استخدام القليل من اللبن الزبادي أو الحليب الحامضي في تصفية البشرة وتنقيتها من الشوائب والبقع، فاللبن يتكون من حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة وإعادة الرطوبة والحيوية إليها وحمايتها من الجفاف والتقشر، إذ يمكن غسل الوجه يومياً به مع تركه على الوجه لمدة دقيقة واحدة قبل غسل الوجه بالماء.

 

المقالات المتعلقة بإزالة الكلف في أسبوع