طرق لإزالة الكلف نهائياً

طرق لإزالة الكلف نهائياً

الكلف

تعاني معظم السيدات من ظهور بقع داكنة اللون يُطلق عليها اسم (الكلف)، ويُعدّ الكلف من المشاكل الجلدية التي تغيّر لون البشرة إلى اللون البني، ويكثُر ظهوره في منطقة الجبين والذقن وأعلى الوجنتين وفوق الشفة العليا، إضافةً إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل الكتفين والرقبة، ومن الجدير بالذكر أنّ طرق علاجه مختلفة ومتنوّعة ويتوافر بعضها على شكل مستحضرات تجميليّة مؤلفة من المراهم والكريمات، كما يوجد العديد في العيادات التجميليّة التي تستخدم التقشير بأشعة الليزر، إلى أن اللجوء إلى استخدام الوسائل الطبيعية يُعدّ من أفضل الحلول التي تزيل الكلف حيث إنّها قليلة التكاليف وفي متناول الجميع.

 

طرق طبيعيّة لإزالة الكلف

  • عصير الخيار وعصير الطماطم (البندورة): امزجي كميات متساوية من عصير البندورة وعصير الليمون وعصير الخيار مزجاً جيداً، ثم طبقي الخليط على الأماكن المُراد تفتيحها واتركيه حتى يجف تماماً، بعد ذلك اشطفيه بالماء البارد ثم ادهني بشرتك بكمية بسيطة من الكريم المرطب.
  • العسل والبيض: اخلطي ملعقة من عصير الليمون الطازج مع مخفوق بياض بيضة ثم أضيفي إلى الخليط نصف كأس من عسل النحل، وزّعي الخليط على بشرتك المتضررة، واتركيه لمدة أربعين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، واظبي على استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.
  • زيت الزيتون وصفار البيض: اخلطي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الزيتون وربع كأس من عصير الليمون، اخلطي المزيج جيداً كي تتجانس المكونات ثم طبقيه على بشرتك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء الدافئ، واحرصي على تكرار هذه الوصفة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.
  • اللوز والعسل: امزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من عسل النحل وثلاث ملاعق من مسحوق اللوز، ثمّ اخلطي المكوّنات بشكلٍ جيد ثم وزعيها على بشرتك وافركيها بلطف لمدة عشر دقائق كي تتخلصي من خلايا الجلد الميتة بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر.
  • العسل والحنّاء: اخلطي ملعقة كبيرة من مطحون الحناء وثلاث ملاعق من العسل خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط على بشرتكِ واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، ويٌفضل أن تواظبي في تطبيق هذه الوصفة يومياً حتى يزول الكلف نهائياً.
  • الطماطم وعصير الليمون: امزجي ثمرة من الطماطم مع عصير ليمونة واحدة مزجاً جيداً، ثم طبقي المزيج على المكان المُراد علاجه واتركيه كي يجف تماماً بعد ذلك اغسليه وجففي بشرتكِ بشكلٍ جيد.
  • الحليب والليمون: اخلطي نصف كأس من الحليب وعصير ثمرة من الليمون، ثم طبقي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة وذلك قبل ذهابكِ إلى النوم.
  • أحضري نصف حزمة من البقدونس، ثم انقعيه في كأس من الماء الساخن، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك صفّيه وأضيفي إليه نصف ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ثم امسحي بشرتك بالمزيج الناتج باستعمال قطعة من القطن واتركيه لمدة عشرين دقيقة، داومي على استخدام هذه الطريقة بشكلٍ يومي لتحصلي على نتيجة سريعة خلال وقتٍ قصير.

 

المقالات المتعلقة بطرق لإزالة الكلف نهائياً