إزالة الرؤوس السوداء نهائياً

إزالة الرؤوس السوداء نهائياً

الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء التي تظهر على عدة مناطق في البشرة وخاصّة المنطقة المحيطة بالأنف من أكثر المشاكل شيوعاً، والتي تؤثّر بشكل مباشر على مظهر الوجه وصفاء لونه وبالتالي تسبب لصاحبها إحراجاً كبيراً وخاصة لدى النساء، وتنتج هذه الرؤوس عن كونها حبوب أو بثور لا يغطّيها طبقة من الجلد مما يكسبها التعرّض المباشر للهواء الملوّث اللون الأسود، فإذا كنت ممن يعانون من تلك المشكلة إليك أبرز سبل التخلص من الرؤوس السوداء بشكل آمن وسريع.

إزالة الرؤوس السوداء نهائياً
  • طريقة نزع الرؤوس السوداء بالصمغ ذو اللون الشفاف، ويفضل هنا استخدام الصمغ المدرسي غير الحاد لعدم إلحاق أية أضرار بالطبقة الخارجية للبشرة، حيث يوضع هذا الصمغ فوق الرؤس السوداء بعد تعريض الوجه لبخار الماء الساخن وتركه حتّى يجف بشكل كامل، ثمّ يتمّ إزالتها بعناية ورفق.
  • البخار لفتح المسامات، ثمّ الضغط على مناطق الرؤوس السوداء، وتتمثّل في تعريض الوجه أيضاً للبخار لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقة مع مراعاة ألّا تؤذي درجة حرارة الماء سلامة البشرة ولا تؤدّي إلى تهيّجها واحمرارها.
  • استخدام الكرة القطنية والتي تعتبر من أفضل الطرق للتخلص من الخلايا الميتة، وذلك عن طريق وضع كرات قطنية معقمة دافئة فوق منطقة الرؤوس لمدّة لا تزيد عن ربع ساعة.
  • وضع القليل من معجون الأسنان فوقها مع الحرص على عدم تركه لفترة طويلة منعاً لتهيج البشرة.
  • خليط الليمون مع زيت اللوز أو العسل، هذه المركبات التي تعتبر من أبرز الوصفات للتخلّص من كافة مشاكل البشرة سواء المتعلقة باللون الذاكن والشحوب أو آثار البقع والحبوب وكذلك مشكلة الرؤوس السوداء بوقت سريع وبطريقة آمنة وطبيعية.
  • استخدام كريمات أو مساحيق علاجية تحتوي على كمية عالية من أحماض الألفا هيدروكسيد لمدّة لا تقلّ عن أسبوع وبشكل متكرّر، حيث تلعب هذه الأحماض دوراً هاماً جداً في التخلّص من الخلايا الميتة وإعادة إحياء وتجديد البشرة، وبالتالي تؤدّي إلى التخلّص من مشكلة الرؤوس السوداء، إلا أنه لا بدّ من الانتباه إلى أن هذه الأحماض تسبب التهيج والاحمرار للبشرة الحساسة وخاصة في حال التعرّض الكبير لأشعّة الشمس في أوقات الذروة.
أخيراً إنّ قناع الزبادي يعمل على تنقية البشرة وتعقيمها ومنع ظهور الرؤوس السوداء وخاصّة حول منطقة الأنف، كما يلعب قناع بياض البيض دوراً هاماً في التخلص من تلك المشكلة وذلك بوضعه فوق المنطقة المصابة وتغطيتها بقطعة قماش خشن.

المقالات المتعلقة بإزالة الرؤوس السوداء نهائياً