أين تذهب في فينيسيا

أين تذهب في فينيسيا

فينيسيا

تعتبر إيطاليا واحدة من أجمل وأبهى الدول الأوروبية والتي يقصدها عدد كبير من السياح؛ نظراً لموقعها المميز ولاحتوائها على مجموعة من المدن العريقة، والتي تعتبر فينيسيا إحداها، فمن منّا لا يطمح بزيارة فينيسيا مدينة الفرح والبهجة، والمدينة التي تضم أجمل وأعرق الأماكن والمعالم التاريخية والأثرية، التي يزورها عددٌ كبير من السياح كلَّ سنة وعلى مدار العام؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز الأماكن السياحية التي ينصح بالتوجه إليها مباشرةً عند الذهاب لفينيسيا.

المناطق السياحية في فينيسيا

تضم فينسيا عدداً كبيراً من الأماكن والمناطق السياحية، وأبرزها ما يلي:

  • كاتدرائية سان ماركو دي وساحة سان ماركو: وهي المكان الأول الذي يتوجه إليه أي سائح يذهب لفينيسيا تلقائياً، فهي عبارة عن ساحة واسعة جداً تتخللها كنيسة أو كتدرائية القديس مارك، والتي تعتبر واحدة من أفضل الكنائس في روما، لأنها تشكل مثالاً على مدى رقيّ الحضارة والعمارة البيزنطية التي قامت بإنشائها، ويضم التصميم الخارجي لهذه الكنيسة ثلاثة أجزاء رئيسة، وأهمها الجزء السفلي والعلوي إضافةً لمجموعة من القباب.
  • جسر ريالتو: وهو أقدم جسر موجود في فينيسيا ويقع تحديداً فوق القناة الكبرى، ويعمل على تقسيم المدينة إلى منطقتين الأولى هي سان ماركو والثانية هي سان بولو، والانتقال للسفن التي تسير عبر النهر يتم باستخدام مجموعة من السلالم الكبيرة.
  • القناة الكبرى: وهي من أجمل المناطق الطبيعية الموجودة في فينيسيا، فتبلغ مساحتها تقريباً ثمانمائة متراً، أمّا عمقها فيبلغ ستة عشر قدماً، وتشكل واحدة من أهم المحطات الرئيسة للسكك الحديدية الموجودة في سانتا لوسيا.
  • جندول الركوب: وهو عبارة عن وسيلة مواصلات يتم الركوب فيها لمدة تتراوح ما بين ثلاثين إلى أربعين دقيقة، بحيث يستمتع خلالها السائح بمشاهدة أكثر المناطق الرومانسية جمالاً في فينيسيا.
  • قصر دوكالي: وهو من أقدم المباني الموجودة في المدينة، والتي ترجع إلى القرن الرابع عشر للميلاد، بحيث كانت تستخدم كسكن دوجي، وأكثر ما يميزها هي وجود العمارة القوطية فيها، وقد تم تحويل هذا القصر إلى متحف عام 1923م، وإقامة العديد من المعارض الفنية المختلفة فيه، ويمكن الخروج منه للمشي خلال جسر يسمى بالتنهدات، وهو جسر كامل يغطي جميع المدينة.
  • باستيكسيريا تونولو: ويسمى أيضاً بالبيت الذهبي، وهو عبارة عن قصر مبني تحديداً على القناة الكبرى، بحيث تظهر فيه جمال الحضارة القوطية، ويضم العديد من المتاحف أبرزها؛ متحف الفنون الذي يضم عدداً كبيراً من التماثيل التي تعود لعصر النهضة.

المقالات المتعلقة بأين تذهب في فينيسيا