أين تذهب في اسطنبول

أين تذهب في اسطنبول

إسطنبول

هي إحدى أشهر المناطق التي يرتدادها الناس بالعديد من الأوقات؛ حيث إنّها تتمتّع بجو لطيف صيفيّ وربيعيّ جذاب، وتحتوي إسطنبول على العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح بمختلف أنحاء العالم لما لها من جمال طبيعي أخّاذ، ومن جهة أخرى لها ارتباطٌ حضاريّ يربط الماضي بالحاضر بطريقة جذّابة وممتعة للنّظر وبطريقة عصرية، وفي هذا المقال سوف نتحدّث عن أكثر المناطق التي يذهب إليها السيّاح.

مناطق في إسطنبول
  • أيا صوفيا

تعتبر أيا صوفيا من أقدم المعالم الأثريّة السياحية والتاريخية في إسطنبول؛ حيث إنّها تعود للزمن البيزنطي الّذي يربط حضارات جميع المراحل الّتي مرت بها تلك المدينة على مر العصور، وتجد بهذا الأثر البيزنطي الزخرفة والجمال والأناقة والروعة أينما اتّجهت بك الأنظار، ويحظى هذا المكان المميّز بمكانةٍ مرموقة، ويساهم في جذب أنظار جميع السيّاح الّذين يزورون إسطنبول، وتعتبر هي أوّل وجه لهم للتمتّع بحضارة عريقة وقديمة.

  • الجامع الأزرق

يعرف هذا الجامع بجامع السلطان أحمد الأزرق؛ حيث إنّه أكبر وأضخم المساجد في العالم الإسلامي، وهو مختلف عن باقي المساجد لاحتوائه على ستّة منابر، وهذا من غير المعتاد؛ حيث إنّ عدد المنابر لباقي المساجد هو أربعة فقط، غير أنّه معلم أثريّ قديم يرتاده الجميع للنّظر إلى لونه الجذّاب في وقت الغروب؛ حيث يميل لونه للأرجواني بسبب الغروب وانعكاسه عليه، ويمتاز هذا المسجد بصوت الأذان العالي الّذي ينتشر بجميع المدينة.

  • ساحة تقسيم

يعرف هذا المكان بميدان تقسيم؛ حيث إنّه يعتبر المركز الرئيسيّ السياحي بإسطنبول، ويمتاز هذا المكان بالنشاط المستمر والحيويّة الدائمة بجميع الأوقات، ويحتوي على محطّة الميترو الرئيسيّة، وهي من المواصلات الأساسيّة لعبور البسفور، وتوجد أيضاُ بهذا المكان العديد من المناطق السياحيّة والمقاهي والمطاعم والخدمات اللازمة للسيّاح، والتي تخدم أهل المنطقة كذلك.

  • قصر دولما

يعدّ قصر باهتشة أو قصر دولما من أشهر قصور السلاطين العثمانيين الّذي يعكس نمط الحياة القديمة والحضارات بشكل عصري، ويتميّز هذا القصر بطبيعة المادة التي صنعت به تلك الزخارف؛ حيث إنّه تم استخدام أطنان من الذهب والفضّة الخالصة لتزيين القصر وإنشاء الزخارف الّتي تشكّل المنظر الرائع الجذّاب.

  • جسر جالاتا

يعتبر هذا الجسم من أكثر المناطق جاذبيّةً في وقت الغروب، وبهذه الفترة من الوقت يتواجد العديد من السيّاح لانتظار الغروب لرؤية الانعكاسات التي تحدث، ويحتوي هذا الجسر على عدّة طوابق، وتتواجد في هذه الطوابق المطاعم والمقاهي والجلسات الهادئة للتمتّع بالمناظر الرومانسيّة الهادئة التي تبعث الراحة على الجسم .

  • السوق المسقوف ( المغلق )

يعدّ هذا السوق من أكبر الأسواق المسقوفة في دول أروبا، ويقع هذا السوق بمنطقة السلطان أحمد بالبلدة القديمة؛ حيث إنّه يحتوي على أكثر من 4500 محل، يحمل العديد من الزوايا المختلفة والبضائع التراثية الرائعة، ومن المعروف عن التجّار بهذا المكان الذّكاء والدهاء؛ لذا يفضّل المساومة على الأسعار قدر الإمكان للحصول على البضائع المرغوب بها.

  • الحمام التركي ( حمام جالاتا )

يعرف هذا الحمّام من العهد العثماني، ويمتاز بالهدوء والنظافة والتجديد المستمر لهذا المكان؛ حيث يشعر الزائر لهذا المكان بأنّه عاد للزمن العثماني القديم، وهم يستخدمون مواد تجميليّة وعطريّة للشعور بالاسترخاء والراحة التامة .

المقالات المتعلقة بأين تذهب في اسطنبول