أفضل وصفات للشعر الجاف

أفضل وصفات للشعر الجاف

محتويات
  • ١ الشعر الجاف
  • ٢ أفضل وصفات للشعر الجاف
    • ٢.١ وصفة زيت السمسم
    • ٢.٢ وصفة البيض
    • ٢.٣ وصفة أوراق الكاري
    • ٢.٤ وصفة بذور الحلبة
    • ٢.٥ وصفة الموز
    • ٢.٦ وصفة المايونيز
    • ٢.٧ وصفة الأفوكادو
    • ٢.٨ وصفة الجيلاتين
    • ٢.٩ وصفات أخرى
الشعر الجاف

تعاني النساء والفتيات من العديد من مشاكل الشعر، ومن بينها جفاف الشعر وخشونته الذي يزيد من صعوبة تسريحه، وذلك لاسباب مختلفة منها طبيعة الشعر أو استخدام مستحضرات تجفف الشعر أو استخدام مجفف الشعر بكثرة، وللتخلص من هذه المشكلة ثمة حلول عديدة منها الوصفات المنزليّة البسيطة وسهلة التحضير.

أفضل وصفات للشعر الجاف وصفة زيت السمسم

استخدامها يكون عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وزيت السمسم، وعصير الشمندر في وعاء، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على فروة الرأس، ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ويعد زيت السمسم من الزيوت المهمّة في علاج تلف الشعر لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات.

وصفة البيض

يكون ذلك عن طريق وضع نصف كوب من زيت الزيتون في وعاء، ثم إضافة صفار حبتين من البيض، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الرأس لمدّة ساعة، ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو، ومن الممكن وضع حبتين من البيض في وعاء، ثم إضافة نصف كوب من اللبن، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم شطف الشعر بماء فاتر.

وصفة أوراق الكاري

يكون ذلك عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ثم إضافة ست أوراق من ورق الكاري، ووضع المزيج على النار لبضع دقائق، ثم تركه حتى يبرد، ثم وضعه على الشعر، وتغطية الشعر بمنشفة دافئة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالشامبو، مع الحرص على المواظبة على استحدام هذه الوصفة.

وصفة بذور الحلبة

يكون ذلك عن طريق وضع 50غ من بذور الحلبة في وعاء من الماء، ثم تركه منقوعاً طوال الليل، ثمّ طحنها في الصباح الباكر، ووضعها في وعاء، ثم إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون، والقليل من العسل، وأربع ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على فروة الرأس والشعر، ثم تغطيته بمنشفة لمدّة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ غسله جيداً، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيّدة.

وصفة الموز

يكون ذلك بوضع حبتين من الموز المهروس في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وزيت جوز الهند، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ، فهذا الخليط يرطّب الشعر لاحتواء الموز على الفيتامنيات، ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم.

وصفة المايونيز

يكون ذلك عن طريق وضع نصف كوب من المايونيز على فروة الرأس، ثمّ تدليك الشعر به، وتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدّة نصف ساعة، ومن الممكن إضافة ربع كوب من المايونيز، وزيت اللوز، وحبتين من البيض، ثمّ مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر، مع تغطيته لمدة نصف ساعة للحصول على نتائج جيّدة.

وصفة الأفوكادو

يكون ذلك عن طريق وضع حبة من الأفوكادو في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، وربع كوب من الماء، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الرأس لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، ومن الممكن وضع حبة أفوكادو مهروسة في وعاء، ثم إضافة القليل من زيت النعناع، ووضعه على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله بالشامبو.

وصفة الجيلاتين

يكون ذلك عن طريق وضع كوب من الماء الساخن في وعاء، ثم إضافة الجيلاتين، ووضعه على الشعر لبعض الوقت، ثم غسله جيداً بالماء والشامبو، أو عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الجيلاتين في وعاء، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح، وأربع قطرات من زيت إكليل الجبل، ثمّ إضافة كوب من الماء المصفّى، ثم وضع المزيج على الشعر، وتركه لمدّة خمس دقيقة، مع الحرص على تكرار الوصفة مرّة كلّ أسبوع للحصول على نتائج جيّدة.

وصفات أخرى
  • وصفة الزبادي:وذلك عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح في وعاء، ثم إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، ونصف كوب من الزبادي، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.
  • وصفة الشاي الأسود:وذلك عن طريق وضع باكيت من الشاي الأسود في وعاء من الماء الساخن، ثم وضعه على الرأس لمدة ثلاثين دقيقة، ثم غسله جيداً بالماء، مع الحرص على تكرار الوصفة للحصول على نتائج جيدة.
  • وصفة زيت الزيتون: وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون الدافئ، ثم شطفه جيداً، ومن الممكن إضافة حبّة بيض إلى أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو والحرص على تكرار الوصفة للحصول على نتائج جيدة.
  • وصفة العسل: وذلك عن طريق وضع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الحليب، وزيت جوز الهند، ثم وضعها على النار لبعض الوقت، ثم تطبيقها على الشعر لمدة عشرين دقيقة، مع وضع فوطة على الرأس، ثم غسله لاحقاً.
  • وصفة الحليب المغلي: وذلك عن طريق وضع القليل من الحليب المغلي في وعاء، ثم وضع قطعة من القطن فيه، وتطبيقها على الشعر وفروة الرأس، ثم تركها لمدة ساعة، ثم غسل الشعر.
  • وصفة خل التفاح: وذلك عن طريق وضع القليل من خل التفاح في وعاء، ثم وضعه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، ثم غسل الشعر بالماء، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج جيدة.
  • وصفة زيت جوز الهند: وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ، باستخدام أطراف الأصابع، ثم تركه على الرأٍ لمدة ليلة كاملة، وغسله في صباح اليوم التالي، مما سيساهم بعلاج الشعر الجاف.
  • وصفة الكاكاو: وذلك عن طريق وضع القليل من العسل، والكاكاو، وخلّ التفاح، والزبادي، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر لبضع دقائق، ثم غسله بالشامبو، مع تكرار الوصفة باستمرار للحصول على نتائج جيدة.
  • وصفة السكر: وذلك عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من السكر في كوب من الماء، ثم مزج المكوّنات جيداً، ووضعها على الشعر لبضع دقائق، مع الحرص على تكرارها للحصول على نتائج جيدة.

المقالات المتعلقة بأفضل وصفات للشعر الجاف