أفضل مستحضرات العناية بالبشرة

أفضل مستحضرات العناية بالبشرة

البشرة

البشرة من الأشياء التي تتطلّب عنايةً خاصةً، لأنّها مرآة الجسم كله، وأيّ أثرٍ للمرض في أجزاء الجسم يظهر عليها مباشرةً، ويعتبر الاهتمام بالبشرة من أساسيات الجمال، خصوصاً بشرة الوجه؛ إذ إنّ حمايتها واستخدام المستحضرات المناسبة لها يعتبر من الأشياء المهمة جداً لتأخير ظهور علامات التقدم في السن عليها، وحمايتها من تأثيرات العوامل الجوية، وخصوصاً أشعة الشمس الحارقة، والحر الشديد، والبرد الشديد، والهواء الجاف، وكذلك التجاعيد والتصبغات التي تظهر ننتيجةً لعوامل عديدة.

أفضل مستحضرات العناية بالبشرة

توجد الكثير من المستحضرات المهمة التي يجب استخدامها على البشرة بانتظام، بشرط أن تكون هذه المستحضرات بنوعياتٍ جيدةٍ، لأن ستخدام المنتجات الرديئة، والمواد التي تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من المواد الكيميائية، يُعدّ سبباً لتدمير البشرة، ويأتي بنتائج عكسية، لذلك يجب اختيار المواد التي توضع على البشرة بعنايةٍ فائقةٍ، ومن أفضل المواد والمستحضرات التي تُستخدم للبشرة ما يلي:

  • كريم واقي الشمس: يعتبر كريم واقي الشمس مستحضراً مهماً وأساسياً جداً للعناية بالبشرة، إذ إنّه يلعب دوراً مهماً في حماية البشرة من حروق الشمس وآثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما يؤخر ظهور التجاعيد والتصبغات الداكنة، ويحافظ أيضاً على المنظر الجذاب للبشرة، ويطيل في عمر الخلايا، ويمنع تهيّجها نتيجة أشعّة الشمس الحارقة.
  • كريم الترطيب: إنّ كريم الترطيب يعد من المستحضرات المهمة التي يجب أن تتواجد دائماً ضمن مستحضرات العناية بالبشرة، لأنه يمنحها الترطيب العميق ويمنعها من الجفاف.
  • ماء الورد: ماء الورد مفيد للبشرة؛ حيث يتغلغل فيها ويمنحها النضارة والحيوية والمنظر المشرق.
  • كريم الأساس وخافي العيوب: يعتبر كريم الأساس من المستحضرات المهمة لتغطية البشرة بطبقة رقيقة تظهر بمظهر نقي وخالٍ من العيوب، مع مراعاة تطبيق خافي العيوب على البشرة والأماكن التي تتطلب إخفاءً أكثر قبل وضع كريم الأساس، ويجب اختيار كريم أساس مناسب لنوع البشرة، مع ضرورة اختيار نوعٍ من ماركة معروفة.
  • أحمر الخدود: مهمته منح المنظر الحيوي والشبابي للبشرة؛ حيث يضفي عليها تورداً رائعاً، ويزيل المنظر الباهت عنها، كما يجب اختيار درجة اللون بعنايةٍ فائقةٍ، حيث تتدرج ألوانه من الزهر إلى الأحمر الباهت.
  • مرطب الشفاه : هو من مكملات العناية بالبشرة، لأن منظر الشفاه المتشققة والمقشرة والمسطحة، يضفي على البشرة منظراً غير لائق.
  • منظف البشرة: هو ما يُسمّى بالتونر؛ حيث يخلص البشرة من أية آثار للأوساخ والأتربة، وينظف المسامات تنظيفاً عميقاً، ويزيل جميع آثار المكياج عنها حتى يجعلها تتنفس، ويمنحها فرصة تجديد الخلايا الميتة، ويجب اختيار تونر تتناسب درجة حموضته مع البشرة.

المقالات المتعلقة بأفضل مستحضرات العناية بالبشرة