أفضل طعام للكلاب

أفضل طعام للكلاب

تربية الكلاب

عندَ تربية الكلاب يجب معرفة أفضل أصناف الطعام التّي يجب إعطاؤها لها؛ فعلى الرّغم من وجود أطعمة خاصّة بها في الأسواق إلّا أنّه من الجيّد التعرُف على الأطعمة الأُخرى المُناسبة لها، ففي كثيرٍ من الأحيان قد لا يمتلك الشخص المقدرة على شراء الأطعمة الخاصّة بسبب ارتفاع قيمتها، لذلِكَ يجب أن تكون هُنالِكَ بدائلٌ لها.

أفضل طعام للكلاب
  • زبدة الفول السوداني: تُعد زبدة الفول السوداني من أفضل الحلويّات التّي بالإمكان إعطاؤها للكلاب لأنّ فائدتها تدومُ لوقتٍ طويل، بالإضافة إلى أنّها غنيّة بالبروتين، والدهون الصحيّة، و فيتامين B وفيتامين E، وتُعد زبدة الفول السوداني غير المُملحة الأفضل للكلاب، فالملح مُضرٌ للكلاب كما هوَ مُضرٌ للإنسان.
  • الدجاج: من المُمكن أن يكون الدجاج غذاءً للكلاب، فاللحم المطبوخ يُعتبر من الوجبات الخفيفة والمُناسبة لها، ولكن يجب الانتباه من عدم تقديم العظام المطهوّة لها، ومن ناحيةٍ أُخرى فإنَّ الدجاج والعظم النيء جيّد لصحّة الكلب.
  • الجبن: في حال عدم تحسس الكلب للاكتوز فإنَّ الجبن يُعد من الوجبات الخفيفة المُناسبة لهُ، ويقوم الكثير من أصحاب الكلاب بإعطائهِ لكلابهم لأنهُ غنيٌّ بالبروتين والكالسيوم وهوَ سهل الهضم.
  • الجزر: يحتوي الجزر على نسبة عالية من الألياف وفيتامين (أ)، في حين أنّهُ مُنخفضٌ في السعرات الحرارية، لذلك فهوَ يُعد وجبة خفيفة مُناسبة للكلب، ومضغهُ يُساعد على تقوية أسنانه، وفي حال امتلاك الشخص لكلبٍ بدين من الجيّد إعطائهِ الجزر ليُساعدهُ على خسارة الوزن.
  • اللبن: إنَّ اللبن غنيٌ بالبروتين، والكالسيوم، والعناصر المُساعدة في الهضم، لذلِكَ فهوَ يُعد من الأطعمة المُناسبة لتحسين صحّة الجهاز الهضمي الخاص بالجرو، ويجب اختيار اللبن الخالي من الدسم، بالإضافة إلى النوعية الخالية من النكهات والسُكَّر.
  • اليقطين: إنَّ اليقطين المعلّب أو الطازج أوالمطبوخ مع عدم إضافة السُكريات والتوابل يُعد من أفضل خيارات الطعام للكلب الذّي يمتلك جهاز هضمي حسّاس، وهوَ أيضاً من المصادر الغنيّة بفيتامين (أ) والألياف.
  • البيض: بالإمكان تقديم البيض للكلب نيئاً أو مطبوخاً؛ فبكلتا الطريقتين لهُ فوائد صحيّة كبيرة، ويجب إطعام الكلب البيض النيء مع كامل قشرته ليحصُل على الفوائد كُلّها من بروتين، وبيوتين، وفيتامين ب، وسيلينيوم.
  • السلمون: إنَّ سمك السلمون غنيٌ جداً بالأحماض الدهنية وأوميغا 3 الصحي، وعادةً ما يتم استخدام الأسماك لِصُنع زيت السمك للحيوانات الاليفة، وبالإمكان تقديمه إمّا نيئاً أو مطبوخاً حسب رغبة الشخص.
  • البطاطا الحلوة: إنَّ هذهِ البطاطا لها الفوائد نفسها التّي يحتويها اليقطين، ويُفضّل تقديمهُ للكلب دون إضافة أي مُحليات.

المقالات المتعلقة بأفضل طعام للكلاب