أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة

أفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة

محتويات
  • ١ الشعر الطويل
  • ٢ أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة
    • ٢.١ زيت الزيتون
    • ٢.٢ زيت الروزماري
    • ٢.٣ زيت جوز الهند
    • ٢.٤ خليط من الزيوت
الشعر الطويل

تحلم العديد من السيّدات بالحصول على شعر طويل وصحّي وناعم، حيث يعتبر السر في تحقيق هذا الحلم هو في العناية بفروة الرّأس، والحرص على ترطيبها المستمر وعلاج أية مشاكل قد تصيبها، كما وتكون من خلال التقليل من استخدام المواد الكيميائيّة وأدوات التصفيف وغيرها، هذا ويجب الحرص على تطبيق الخلطات الطبيعيّة على الشعر بين فترة وأخرى لتغذيته، حيث سنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر.

أفضل الزيوت لتطويل الشعر بسرعة زيت الزيتون يعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت وأكثرها استخداماً في مجال العناية بالشعر، حيث يتم منه إعداد العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية الّتي من شأنها المساعدة على تنعيم الشعر وتطويله بشكل سريع، ونذكر منها ما يلي:
  • زيت الزيتون وحده: تطبيق زيت الزيتون على الشعر وتدليك فروة الرّأس جيّداً لبضع دقائق، مع الحرص على ترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسله بالماء، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل ترك الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة.
  • العسل الطبيعي والبيض: والذي يتم تحضيره من خلال خفق بيضة كاملة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وذات الكمية من زيت الزيتون، وتطبيق هذا الخليط على الشعر، مع تركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة قبل غسله جيّداً بالماء والشامبو.
  • فيتامين (هـ) والثوم: هرس خمسة فصوص من الثوم وتسخينها على نار متوسطة الحرارة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ومن بعد أن يتحول لون الثوم إلى البني، يجب إزالة المزيج عن النّار، وإضافة ملعقة كبيرة من الفيتامين، وتدليك فروة الرّأس قبل التوجه إلى النوم وتركه لمدة ليلة كاملة، ثم غسل الشعر في اليوم التالي.
  • جل الصبار وزيت جنين القمح: هي من أهم وصفات زيت الزيتون الّتي تعمل على تطويل الشعر، ويكون ذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ذات الكمية من جل الصبار بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وتدليك فروة الرّأس بها مع الحرص على ترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ويكون من الأفضل أن يتم تكرار هذه العملية أسبوعياً.
  • زيت اللوز وزيت الروزماري: يتم تحضير هذا الخليط من خلال مزج ملعقة صغيرة من زيت اللوز وذات الكمية من زيت الروزماري، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وترك الخليط على الرأس لليلة كاملة، ويجب الحرص على تكرار هذا الخليط ثلاث مرّات في الأسبوع الواحد.
  • زيت الخروع وزيت الزنجبيل: ويكون بمزج كميات متساوية من زيت الزيتون مع الخروع وزيت الزنجبيل في وعاء عميق، ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج باستخدام أطراف الأصابع، ثم تركهعلى الرأس لمدة ليلة كاملة، قبل غسل الرأس، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

زيت الروزماري

من الزيوت ذات الرائحة الفواحة والقوية، والتي أثبتت قدرتها على تطويل الشعر بشكل سريع، هذا بالإضافة إلى تنعيم الشعر ووقاية الفروة من الإصابة بالعدوات والأمراض البكتيرية أو الفطرية، ويكون استخدامه من خلال مزجه مع الشامبو الخاص أو البلسم، وتدليك الشعر به لدقائق معدودة، قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت جوز الهند

يفضل استخدامه لتطويل الشعر من خلال مزج كميّة منه مع نصف الكميّة من عصير اللّيمون الحامض، وتدليك فروة الرأس به مع الحرص على ترك هذا الخليط على الرأس لمدة خمس ساعات.

خليط من الزيوت

يتضمّن هذا الخليط مزيجاً من كميّات متساوية من زيت الخزامى، وزيت الزعتر، وزيت الجوجوبا، والتي يتم تركها على الرأس لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء والشامبو.

المقالات المتعلقة بأفضل زيوت لتطويل الشعر بسرعة