أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال

أفضل زيت لتطويل شعر الأطفال

شعر الأطفال

يحتاج الأطفال خلال مراحل حياتهم الأولى إلى عنايةٍ خاصّة من جميع الجوانب، الصحية، والنفسية، والجمالية، ومن المعروف أنّ الطفل يمر بمراحل مختلفة خلال السنوات الأولى من عمره، ومن أهم هذه المراحل مرحلة فقدان الشعر، ونموّ شعرٍ جديد قد يختلف كلياً عن مواصفات شعره عند الولادة، وهنا يجب على الأم أن تهتم بفروة رأس طفلها في مرحلة فقدان الشعر، وتُحافظ عليها رطبةً باستمرار، وذلك لتكون عمليّة نمو الشعر الجديد أفضل وأقوى.

هناك مجموعة من المشاكل التي قد تعاني منها السيدات في شعر الأطفال وخاصةً البنات، ومن أهمها عدم نمو الشعر للذلك سوف نتحدّث خلال هذا المقال عن أفضل الزيوت التي يمكن للأمّ استخدامها لحلّ هذه المشكلة.

أفضل الزيوت للعناية بشعر الطفل
  • زيت حبة البركة: يعتبر زيت حبة البركة من أكثر الزيوت التي تغذي الشعر، وتساعد على تقوية البصيلات، وإنبات الشعر، وتطويله، وتغذيته، وهو من أكثر الزيوت المناسبة للأطفال؛ حيث تستطيع الأم أن تُدلّك فروة رأس الطفل بكمية مناسبة من زيت حبة البركة بين الحين والآخر، وستلاحظ تغيّراً ملموساً على شعر طفلها دون آثارٍ جانبيّة.
  • زيت اللوز: يعتبر زيت اللوز من الزيوت المُهمّة في العناية بشعر الطفل، ويُستخدم زيت اللوز من خلال تدليك فروة الرأس به، وتركه على شعر الطفل لمدة أربع ساعات متواصلة، ثم غسله بالشامبو الخاص للأطفال؛ فهو يُقوّي بشكلٍ فعّال شعر الطفل ويزيد كثافته، ويُضيف له اللمعان.
  • زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون من الزيوت المهمة جداً للصحة والجمال، سواءً للكبار أو الصغار، غير أنّه يُعتبر من الزيوت التي لها فائدة كبيرة في تقوية شعر الطفل وحمايته من التقصف، مما يساعده على النمو بصورة أسرع ويزيد من طوله خلال فترةٍ قصيرة.
  • زيت الخروع: يعد زيت الخروع أفضل زيت يستخدم لغايات إطالة الشعر وزيادة كثافته، وله نتائج ملحوظة ومرضية في هذه الناحية، ومن الجدير ذكره أن زيت الخروع آمن جداً على شعر الأطفال، ويُمكن استخدامه لتطويل شعرهم دون خوف.
  • زيت جنين القمح: زيت جنين القمح من الزيوت الطبيعيّة التي تُعطي نتائج سحرية، سواءً تم استخدامها للبشرة أو الشعر، ويُعتبر زيت جنين القمح آمناً جداً للأطفال، ويمكن استخدامه لتقوية الشعر وزيادة كثافته، وتطويله وتغذيته.

خطوات العناية بشعر الطفل
  • اختاري نوع الشامبو المناسب لعمر طفلك، وطبيعة شعره.
  • استخدمي مشطاً مناسباً؛ بحيث تكون أطرافه غير حادة لأن ذلك يؤدّي إلى تقصف شعر طفلك وتلفه.
  • استخدمي زيتاً مُرطّباً لشعر طفلك بعد غسله بالشامبو الخاص، كما عليك أن تُغيّري نوع الزيت المُستخدم من حين إلى آخر، مع مراعاة استخدام الزيوت المُناسبة للأطفال.

المقالات المتعلقة بأفضل زيت لتطويل شعر الأطفال