أغرب 10وظائف في العالم

أغرب 10وظائف في العالم

أغرب الوظائف في العالم

كانت الوظائفُ قديماً تقتصرُ على عدةِ مجالاتٍ محصورةٍ في المكانِ الذي يعيشُ فيهِ المرء، فمن الزراعة، والنجارة، والحدادة في المناطقِ الرّيفيَّة، إلى الوظائف المكتبيَّة، والتعليميَّة التي تطورَّت ونمت بشكلٍ كبيرٍ في المدن، حتَّى أصبحنا نسمعُ عن مُختلفِ الوظائف التي تقتصرُ على الإنترنت، وصولاً إلى أغرب الوظائفِ الموجودةِ في العالم والتي تُعتبرُ طريفةً، ولا يُمكن أن يتخيّلَ المرء أنَّه يُمكنهُ أن يكسبَ المالَ منها.

أغربُ عشر وظائفَ في العالم

وفقاً لدراسة أجراها موقع عالميّ لأغرب وظائف العالم والتي تمثّلت بعشر وظائف وهي:

  • جامعُ كُرات الجولف: يوجدُ الكثيرُ من الغطَّاسين الذينَ يقومون بجمع كُراتِ الجولف التي وقعت في مياهِ الملاعب، ويجمعُ ما بينَ ألفينِ إلى خمس آلافِ كُرةٍ في اليوم.
  • مُفتّش جودةِ النرد: يُستخدمُ النرد في الكثيرِ من الألعابِ الترفيهيَّةِ، والتي من شأنها أن تؤثّر على نتائج أيّ مباراة، لذا فإنَّها تخضعُ إلى سلسلةٍ من اختباراتِ الجودةِ من قبلِ شخصٍ وظيفته أن يفحصِ جودةِ النرد.
  • ذوَّاقُ أغذيةِ الحيواناتِ الأليفة: لضمانِ تقديمِ أفضلِ الأغذية للحيواناتِ الأليفةِ والتي تعتبرُ غاليةً على أصحابها، وغاليةً في الأسعارِ أيضاً، كما أصبحت الشركاتُ توظّفُ شخصاً خصيصاً لتضمن رائحة وطعمِ الأغذية لتنال إعجابَ الحيوانات.
  • مُنقّب الدود: يستخدمُ الصيَّادونَ الدود كطُعمٍ لاصطيادِ السمك، لذا فهم يحتاجون لكميَّةٍ كبيرةٍ منها، ومن هُنا أتت فكرةُ وظيفةُ صيَّادِ الدّود الذي يجمعِ الدود في الليل، في الأيَّامِ الماطرةِ، ويبيعها للصيَّادين مُقابل أموالٍ تتفاوتُ من القليلةِ إلى المتوسطة.
  • مُصنِّف الدجاج: يوجد شخصٌ خاص يصنّف صيصان الدجاج من خلالِ تقسيمها إلى أقسام تُناسبُ دجاج المزارع، أو تُباع لحومها في المتاجر، أو أنَّها دجاجاتٌ تُحفظُ من أجل الاستفادةِ من بيضها.
  • جامِعُ سُمِّ الثَّعابين: يُستخدمُ سُمَُ الثّعابين في البحوث الطبيَّةِ والعلميَّة لتطويرِ الأدوية واللقاحات، ومن أخطر الوظائف وأغربها الموجودةُ في العالم هي وظيفةُ جامعُ سُمِّ الثعابين؛ إذ يصطاد الثَّعابين من أماكنِ تواجدها، واستخراجِ السُّمِ، وحفظهِ، وبيْعه.
  • مُوَظف الحشود: تُعيُّن الحكومةُ اليابانيَّة موظفينَ لدفعِ الرُّكاب، وأمتعتهم في قطار الأنفاق للتأكد من أنَّ مساحة القطار يتمُّ الاستفادة منها بالكامل.
  • موظَّف اختبار الحيل والمقالب: تُعيِّن البرامج الترفيهيَّةُ، والشركاتُ المصنّعةُ للألعاب المُستخدمة في تحضير الحيل والمقالب أشخاصاً للتأكد من أنَّ هذه المقالبَ والأدوات آمنةٌ قبلَ استخدامه من قبل الزبائن.
  • فاحصُ غازات الأبقار: تعيّن بعضُ شركات المراقبة، أو المزارع الكبيرة أشخاصاً لفحص رائحة غازات الأبقار للتأكّد من أنَّها تتناول الطَّعام الصحّيْ.
  • فاحصُ العرق: تُعيِّنُ الشركاتُ المُصنعةُ لمزيل العرق شخصاً لشمِّ الإبط للتأكّد من أنَّ مزيلَ العرق ناجحٌ في تغطية رائحة العرق الكريهة.

المقالات المتعلقة بأغرب 10وظائف في العالم