أسهل طريقة لتفتيح البشرة

أسهل طريقة لتفتيح البشرة

محتويات
  • ١ تغير لون البشرة
  • ٢ طرق تفتيح لون البشرة
    • ٢.١ خشب الصندل
    • ٢.٢ الفراولة والعسل
    • ٢.٣ الكركم ودقيق الذرة
    • ٢.٤ الباذنجان
    • ٢.٥ الموز واللبن
تغير لون البشرة

في ظل روتين الحياة اليومي والضغوضات النفسية والإجهاد، قد يتغير لون البشرة ويصبح باهتاً وبالتالي تفقد البشرة رونقها وبيضاها وحيويتها، كما وأن إهمال البشرة وعدم الاهتمام بها بشكل منتظم له أكبر الأثر في إصابة البشرة بالعديد من المشاكل.

تعتبر العلاجات الطبيعية من أفضل الطرق على الإطلاق في علاج مشاكل البشرة المختلفة، ويعود ذلك لخلوّها من المواد الكيميائية الضارّة، كما أنّها متوفرة في جميع الأماكن ويمكن الحصول عليها بكل سهولة ويُسر.

طرق تفتيح لون البشرة

هناك طرق طبيعية يمكن استخدامها لتفتيح لون البشرة والحصول على بشرة نضرة وجميلة، ومنها ما يلي:

خشب الصندل

ذلك بطحن كمية من خشب الصندل ومزجها ببضع قطرات من الماء حتى يتكون مزيجاً يمكن فرده على البشرة، وبعدها يُترك على البشرة حتى يجف تماماً، ثم يُشطف بالماء الفاتر ثم الماء البارد، ويمكن أن تُكرر الوصفة مرتين أسبوعياً، ويعتبر مسحوق خشب الصندل من أفضل العلاجات المتبعة لتفتيح البشرة الدهنية خاصة.

الفراولة والعسل

عن طريق هرس حبتين من الفراولة، ثم إضافة بضع قطرات من الحليب السائل، ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ثم تُحرك المكونات جيداً، ويُوضع على البشرة لمدة ثلث ساعة، وبعدها يُغسل بالماء البارد، وهو قناع رائع ويعطي نتائج فعّالة إذا ما تمت المواظبة على استخدامه، ويمكن تكراره ثلاث مرات أسبوعياً.

الكركم ودقيق الذرة

وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من دقيق الذرة ومزجها مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من عصير الطماطم، وتحرك المكونات جيداً حتى تمتزج تماماً، وبعدها يُطبق المزيج على البشرة بالكامل مع الابتعاد عن منطقة حول العين، ويُترك لمدة ربع ساعة، ثم تُشطف البشرة بالماء الدافئ.

تكرر الوصفة مرتين أسبوعياً، كما ويمكن مزج الكركم مع الطحينة وفرده على البشرة، حيث يعتبر الكركم من العلاجات الطبيعية الرائعة لتفتيح البشرة والتي تعطي نتائج فعالة عند الدوام على استخدامها.

الباذنجان

وذلك بوضع شرائح الباذنجان السميكة على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة، ثم القيام بتكرار الوصفة يومياً إلى حين الوصول إلى نتائج مرضية، حيث يحتوي الباذنجان على مضادات أكسدة تساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.

الموز واللبن

حيث يتم هرس حبة من الموز وإضافة نصف كوب من اللبن الرائب وتحرك المزيج جيداً، وبعدها يوزع جيداً على البشرة، مع مراعاة التركيز على الأماكن الداكنة في البشرة، ويُترك لمدة ربع ساعة ثم يُغسل بالماء الفاتر، وتُكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، ويعمل الموز على تنعيم البشرة أيضاً بالإضافة إلى أنه يساعد في تفتيحها بشكل فعال.

المقالات المتعلقة بأسهل طريقة لتفتيح البشرة