أسرع طريقة لتخفيف الوزن

أسرع طريقة لتخفيف الوزن

تخفيف الوزن

إنّ الوصول للوزن المثالي هو من أفضل الطرق للحفاظ على الصحة الجيدة، وتحسين الحالة النفسيّة والشعور بالرّضا عن الذات، ويَجعل الإنسان يُقبل على الحياة. هناك العديد من الطّرق التي تساعد في فقدان الوزن الزائد بسرعةٍ، وخلال هذه الفترة يجب الالتزام بتناول الوجبات الغذائيّة المفيدة للصحّة، وقليلة السعرات الحرارية مثل: الخضروات والفواكه، والحليب، ومشتقّات الألبان قليلة الدسم.

طرق تخفيف الوزن
  • الحرص على شرب الماء الدافىء:أثبتت الدّراسات أنّ شرب الماء الدافىء يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء أكثر من الماء البارد، ويمكن أن نضيف إليه بعض الأعشاب الطبيعية ليصبح طعمه مستساغاً.
  • ارتداء الملابس الضيّقة أثناء الأكل: إنّ ارتداء الملابس الواسعة أثناء تناول الطعام يؤدّي إلى فتح الشهية وتناول المزيد من الطعام أثناء الوجبات، ولتخفيف الرغبة في تناول الطعام يجب ارتداء الملابس الضيّقة التي تمنع الشخص من تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • التقليل من مشاهدة التلفاز أثناء الأكل: تُساعد مشاهدة التلفاز أثناء الأكل في تناول المزيد من الطعام دون أن ننتبه لذلك.
  • الحرص على تناول الأغذية الغنية بالبروبيوتيك: تلعب البكتيريا دوراً هاماً في تسريع عملية الأيض، وتقلّل من الشهية والرغبة في تناول المزيد من الطعام، ولتقليل الوزن بسرعة يجب تناول الأغذية الغنية بالبروبيوتيك، والتقليل من السعرات الحرارية في الوجبات للوصول إلى الوزن المطلوب، ومن أمثلة الأغذية التي تحتوي على البروبيوتيك الألبان والأجبان ومشتقاتها.
  • إضافة التوابل الحارة إلى الوجبات: أثبتت العديد من الأبحاث العلمية أنّ تناول الوجبات المضاف إليها الفلفل والتوابل الحارة يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي ويزيد عملية الحرق، ويُقلّل من نمو وتكاثر خلايا الدهون.
  • اتّباع برنامج غذائي للتخسيس: يُساعد الالتزام بحمية غذائية على فقدان الوزن وذلك بالتقليل من المواد النشويّة والسكريات والدهون المشبعة، ويجب التركيز على الخضار والفاكهة والأسماك والألبان الخالية من الدسم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تُساعد ممارسة الرياضة وخصوصاً المشي السّريع في حرق السعرات الحرارية، ويمكن ممارسة تمارين القوة باستعمال الأثقال لتُساعد في حرق المزيد من السعرات، ويجب استشارة الطبيب قبل ممارسة التمارين إذا كان الشخص يُعاني من المشاكل الصحية.
  • إجراء عملية شفط الدهون: يمكن التخلّص من الدهون المتراكمة بشكل سريع عن طريق إجراء عمليّة شفط الدهون التي تتجمع في المناطق التي لا تستجيب للحمية الغذائية أو التمارين الرياضية.
  • هناك بعض الأجهزة الرياضيّة التي تُستخدم لتكسير الدهون في مناطق تجمّعها، وتساعد في التخلّص من السيلوليت المُتراكم تحت الجلد، ويُستعمل جل حراريّ مع هذه الاجهزة لتسهيل حركتها وتسريع عملية حرق الدهون، ويجب استخدام هذه التقنية تحت إشراف فنّي متخصّص للحصول على النتائج المطلوبة.

المقالات المتعلقة بأسرع طريقة لتخفيف الوزن