أدعية عن الأم والأب

أدعية عن الأم والأب

الوالدين هم العطاء والحناء ودعاء منهم يعطينا الرضا، وهنا إليكم في مقالي هذا أدعية عن الأم والأب.

أدعية عن الأم والأب
  • اللهم إجعل أبي سيداً من أسياد الجنة واجعل الحوض مورداً له والرسول شافعاً له واجعل ظلّك ظلاً له والسندس لباساً له اللهم آمين اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ ويوم ولادتي حتى يوم فراقه.. اللهم بحق هذا الإحسان إرحمه واغفر له وأدخله الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم آمين.
  • اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما، اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنهما، اللهم تقبل توبتهما وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم آمين .. اللهم وأعنا على برهما حتى يرضيا عنا فترضى، اللهم أعنا على الإحسان إليهما في كبرهما.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق "وبالوالدين إحسانا" إنا نسالك رضاك ثم رضاء الوالدين، اللهم إغفر لوالدينا وارحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات، اللهم إجعلنا من أحب الناس إلى والدينا، ومِن أقرب الأبناء لهما، واكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بأولاد، اللهم أرزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.
  • اللهم إنك كريم عفو تحب العفو فعفو عن والداي، اللهم إجعل أمي ممن تقول لها النار أعبري فإن نورك أطفا ناري وتقول لها الجنه إقبلي فقد إشتقت إليك قبل ان أراكِ، اللهم آمين .. اللهم إجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك.
  • اللهم أقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا، اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم تقبل توبتهما وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالهما، اللهم إجعل أمي وأبي من السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بلا حساب وبلا عذاب.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك بإسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهم إكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إرزقها عيشاً قاراً، ورزقاً دارّاً، وعملاً باراً اللهم إرزقها الجنة وما يقربها إليه مِن قول أوعمل، وبآعد بينها وبين النار وبين ما يقرّبها إليها مِن قولٍ أو عمل اللهم إجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك اللهم أسعدهما بتقواك.
  • اللهم إجعلهما من الذاكرين لك الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وإنقطاع عمرهما. اللهم إغفر لوالدي وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله، ووسّع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقّه من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب وأعذه من عذاب القبر، اللهم واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم مد له في قبره مد بصره، اللهم أنزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور، اللهم أفسح له في قبره ونور له فيه برحمتك يا أرحم الرحمين، اللهم أرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.
  • اللهم إغفر لجسد حَمَلَنَا تسعة أشهر وهن على وهن وفرّقت عظامه وتشقق الجلده فحرمناه الراحة والنوم وامتصصنا من عافيته ما يكفي لأمراضه ثم خرجنا منه بشق الأنفس ربي بارك بوالداتي.
  • اللهم رضّهم علينا، اللهم لا تتوافهما إلا وهما راضيان عنا تمام الرضى، اللهم واعنا على خدمتهما كما ينبغي لهما علينا، اللهم إجعلنا بارّين طائعين لهما، اللهم إرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم إرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم إرزقنا رضاهما ونعوذ بك من عقوقهما، اللهم آمين.
  • اللهم مِن بركاتك ورحمتك ورزقك اللهم ألبسهما العافية حتى يهنؤ بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب، اللهم إكفيهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجةً عند أحد غيرك، اللهم وأقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا، اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم إجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم إجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقهما عند كبر سنهما وانقطاع عمرهما، اللهم واغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما، واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارزقهما عملاً زاكياً ترضى به عنها، اللهم تقبل توبتهما وأجب دعوتهما، اللهم إنا نعوذ بك أن تردهما إلى أرذل العمر، اللهم واختم بالحسنات أعمالها.
  • اللهم لا تجعل لهما ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضاً ولهما فيها صلاح إلا قضيتها، اللهم ولا تجعل لهما حاجة عند أحد غيرك اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا، اللهم إجعل أوقاتهما بذكرك معمورة، اللهم أسعدهما بتقواك، اللهم إجعلهما في ضمانك وأمانك وإحسانك، اللهم أرزقهما عيشاً قاراً، ورزقاً داراً وعملا باراً، اللهم أرزقهما الجنّة وما يقربهما إليها من قول أوعمل، وباعد بينهما وبين النار وبين ما يقربهما إليها من قول أوعمل، اللهم إجعلهما من الذاكرين لك، الشاكرين لك الطائعين لك المنيبين لك.
  • اللهم إجعل والدي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيّك والمحظوظين بشفاعتك يا أرحم الراحمين.
  • جاز الله أمي وأبي بكل دقيقة مرّت عليهما في مرضهما وعلى كل ألم وتعب أصابهما، يارب إجعل الفردوس الأعلى دارهما ومستقرهما ومسكنهما واجمعنا بهم يا رب.
  • اللهم لا تجعلنا ممن يعقّون فنعق أو ممن يهجرون فنهجر، اللهم وفقنا ووفّق أزواجنا واولادنا لبرّ والدينا وارزق والدينا حب أزواجنا واولادنا، اللهم ردّنا إلى والدينا رداً جميلاً اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته، اللهم مَن كان بين والدينا مهموماً ففرّج همه ومن كان منه مديوناً ففكّ دينه ومن كان منهم مريضاً فرد له عافيته، اللهم إجعل والدينا من أسعد السعداء، اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الآخرة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم رحماك رحماك يالله وارزقنا وإيهام حسن الخاتمة، اللهم لا تحزنا بوالدينا، اللهم إجعلنا ذخراً لوالدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا وصلاتنا وصدقاتنا، اللهم واقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎.
  • اللهم إغفر لوالدي وإرحمهما كما ربياني صغيـراً، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، وابسط على والدتي من فضلك العظيم وجودك الواسع ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها وروحها وعقلها وجسدها واغنها من فضلك، وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها، واطل في عمرها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهم آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

المقالات المتعلقة بأدعية عن الأم والأب