أحسن شامبو للشعر

أحسن شامبو للشعر

محتويات
  • ١ الشامبو
  • ٢ أحسن شامبو للشعر
    • ٢.١ أحسن شامبو للشعر المجعد
    • ٢.٢ أحسن شامبو للشعر المتساقط والمتقصف
    • ٢.٣ أحسن شامبو للشعر الجاف
    • ٢.٤ أحسن شامبو للشعر التالف
    • ٢.٥ أحسن شامبو للشعر الناعم
    • ٢.٦ أحسن شامبو للشعر الدهني
    • ٢.٧ أحسن شامبو لشعر الأطفال
الشامبو

يعتبر الشامبو واحداً من المواد المستخدمة لتنظيف الشعر من الغبار، والأتربة، ورائحة العرق العالقة فيه، إلا أنّه يجب الأخذ بالاعتبار أن هناك أنواع عديدة من الشعر، فمنه للشعر الجافّ، والمجعّد، والتالف، والمتقصّف، والمتساقط، والناعم، والخفيف، الأمر الذي يتطلب اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر للتخلّص من المشكلة التي يعاني منها، وللمحافظة على قوّته، ولاستعادة لمعانه، ورطوبته ونضارته، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ عملية الاختيار هذه عادةً ما تكون صعبة، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على الشامبو المناسب لكلّ شعر.

أحسن شامبو للشعر أحسن شامبو للشعر المجعد

يعاني الكثير من الناس من مشكلة تجعد الشعر، الأمر الذي يصعّب عليهم تصفيفه، والتحكم به، لذلك يعد أحسن شامبو لهم هو الشامبو الذي يحتوي على مستخلصات الكيراتين الطبيعيّة، وعلى خلاصة الزئبق الوردي، والحرير الأسيوي، كونها تغذّي الشعر بالبروتينات اللازمة للمحافظة على رطوبته، ولمعانه، وقوته من الجذور إلى الأطراف.

أحسن شامبو للشعر المتساقط والمتقصف

يعاني كلُّ من الرجال والنساء من مشكلة تقصّف الشعر، وتساقطه، الناتجة عن عدّة أسباب، منها سوء التغذية، وكثرة القشرة في غروة الرأس، لذلك يعد أحسن شامبو لهم هو الشامبو الذي يحتوي على مادة إماينيكسيل التي تعيد للشعر صحته، وحيويته، وتخلصه من القشرة المسؤولة عن إضعافه وتساقطه.

أحسن شامبو للشعر الجاف

يمكن معالجة مشكلة الشعر الجاف باستخدام الشامبو الذي يحتوي على زيوت طبيعيّة لترطيبه، وللتخلص من جفافه، ولاستعادة لمعانه وجذابيته، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ مثل هذه الشامبوهات تحفظ للشعر الماء الموجود فيه، ممّا يجعله دائم الرطوبة والحيويّة.

أحسن شامبو للشعر التالف

يفضّل استخدام الشامبو الذي يحتوي على مادة السيروم لتجديد حيوية الشعر التالف، ولزيادة لمعانه، وللتخلّص من جفافه.

أحسن شامبو للشعر الناعم

يعتبر الشامبو الذي يحتوي على خلاصة دوار الشمس أفضل أنواع الشامبو للشعر الناعم، إذ إنّه يحافظ على نعومته، ورطوبته، ويساعده على استعادة لمعانه، وصحّته.

أحسن شامبو للشعر الدهني

يعتبر الشامبو الذي يحتوي على فيتامين سي، وخلاصة الحمضيات كالليمون والجرب فروت من أفضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، وذلك لأنّه يطهّر جلدة الشعر، كما يقاوم الدهون التي تفرزها الغدد الدهنية فيه، ممّا يزيد من تألّقه.

أحسن شامبو لشعر الأطفال

يعتبر الشامبو الذي يحتوي على خلاصة الأرز، والحمص، ونجيل الهند من أحسن أنواع الشامبوهات لشعر الأطفال، وذلك لأنّه يساعد على تنظيف الشعر، كما يوفر له الرطوبة والنعومة اللازمة، كما يغذّيه ويحفّزه على النموّ، ويقوّي جذوره، ويمنع تساقطه، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ مثل هذا النوع من الشامبو لا يسبّب الدموع للأطفال.

المقالات المتعلقة بأحسن شامبو للشعر