وصف مدينة سياحية فرنسية

وصف مدينة سياحية فرنسية

فرنسا والسياحة

تقع فرنسا ضمن أراضي القارة الأوروبية؛ حيث تُعتبر واحدةً من أبرز دول هذه القارة، بل ومن أبرز دول العالم على الإطلاق؛ حيث تحتلّ فرنسا مكانةً متقدمة جداً على العديد من الصعد: السياسية، والاجتماعية، والاقتصادية، وغيرها، مما جعل الأنظار تتّجه إليها باستمرار، وفي العديد من الأمور، والقضايا المختلفة.

تعتبر السياحة واحدةً من أكثر المجالات التي اشتهرت بها دولة فرنسا، فهي تعتبر رائدةً في هذا المجال؛ نظراً للمقومات العديدة التي تمتلكها والتي استطاعت بها استقطاب أعداداً كبيرة من الزوار، والسياح سنوياً، مما عاد عليها بدخل كبير جداً أسهم في رفد الاقتصاد بشكل جيد. هذا وتتضمّن فرنسا على عدد كبير من المدن السياحية المشهورة على مستوى العالم العالم، وفيما يلي نلقي الضوء على واحدة من أشهر هذه المدن، وأكثرها جاذبية، وتألقاً.

مدينة كان الفرنسية

تعتبر مدينة كان واحدةً من أبرز المدن الفرنسية، وأكثرها شهرة، وقد اقترن اسم هذه المدينة بأحد أكثر المهرجانات السينمائيّة شهرةً على مستوى العالم، وهو مهرجان كان السينمائي، الذي يعتبر من المحافل التي تجمع عدداً كبيراً من نجوم العالم السينمائيين، ورواد هذا الفن العظيم، إلى جانب عرض العديد من الأفلام السينمائيّة التي تتسابق لنيل جوائز هذا المهرجان.

تمتاز مدينة كان بموقعها المميز، والرائع، حيث تقع هذه المدينة في الجنوب الشرقي من فرنسا، وهي بهذا تطلّ على مياه البحر الأبيض المتوسط. يزيد عدد سكان المدينة على قرابة سبعين ألف نسمة تقريباً، وقد عُرفت تاريخياً بكونها قرية صغيرة محدودة، غير أنها في القرون الأخيرة شهدت تطوراً ملحوظاً إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه في يومنا الحالي.

من أكثر ما يُميّز هذه المدينة الساحرة شواطئها ذات الرمال الصفراء، والتي يمكن قضاء الأوقات الجميلة فيها، كما تمتاز مدينة كان بقربها من بعض المناطق السياحية المهمة؛ كمنطقتي: موناكو، ونيس، واللتان تعتبران من أشهر المناطق السياحيّة على الإطلاق.

تحتوي مدينة كان على العديد من المعالم الجذابة، من بينها: شارع أنتيب الذي يعتبر واحداً من أهم أماكن التسوق في المدينة، والكورنيش والذي يحتوي على عدد من الشواطئ المهمّة والأماكن الممتعة، كما تضمّ المدينة عدداً من الأماكن الأثرية، والسياحية؛ كمتحف لا كاستري، وإغليز نوتردام ديسبرانسا، وسان بول دي فينس والذي يعتبر من الحارات القديمة، والجذابة، ومتحف لا مير الذي يبعد قرابة كيلومتر واحد عن مدينة كان، حيث يقع على جزيرة تدعى سانت ماركوريت، كما تحتوي المدينة على حي لا سوكيه، والذي يُعتبر واحداً من أقدم الأحياء هناك، وقبلة أعداد هائلة من السياح.

المقالات المتعلقة بوصف مدينة سياحية فرنسية