وصفة لعلاج النمش

وصفة لعلاج النمش

محتويات
  • ١ النمش
  • ٢ وصفات لعلاج النمش
    • ٢.١ عصير الليمون
    • ٢.٢ عصير البابايا
    • ٢.٣ الشاي الأخضر ودقيق الأرز
    • ٢.٤ زيت الزيتون مع اللوز المطحون
    • ٢.٥ عصير الخيار
    • ٢.٦ العسل وماء الورد
النمش

يُعتبر النمش من المُشكلات الجلديّة التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص، ويتسبّب في إصابة الشخص بالإحراج لا سيّما إذا ما كان مُنتشراً على كامل الوجه. للتخلّص من النمش فإنّه يُمكن تطبيق العديد من الوصفات الآمنة والطبيعيّة التي تُعطي نتائج فعّالة في حال تمّ استخدامها بشكلٍ منتظم.

وصفات لعلاج النمش عصير الليمون

لليمون فوائد عديدة للبشرة، فهو يملك خصائص مبيّضة تزيل البقع الداكنة والنمش وغيرها من شوائب البشرة، لذلك يُمكن استخدام عصيره في فرك المَنطقة المُصابة بالنمش بحركاتٍ دائرية، وتركه عليها لمدّة تتراوح بين عشرة إلى خمس عشرة دقيقة من الوقت، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويكون تكرار هذه الوصفة مرّتين يومياً ريثما يَصل الشخص إلى نتيجته المطلوبة.

يُمكن استخدام الليمون بطريقةٍ أخرى بإحضار شريحة من الليمون، ورشّ القليل من السكر عليها، ثمّ فرك النمش بها، والانتظام على استخدامها مرّةً أو مرّتين في الأسبوع للوصول إلى أفضل النتائج.

عصير البابايا

لفاكهة البابايا فعاليّة كبيرة في التخفيف من النمش أو إزالته في حال تمّت المواظبة على استخدام عصيرها، وذلك لاحتوائها على نوع من الإنزيمات تتولّى هذه المهمة، وطريقة الاستخدام سهلة؛ فالمَطلوب هو وضع العصير مُباشرةً على المنطقة المصابة بالنمش، وتدليكها بواسطة قطعة من القطن، ثمّ غسل المنطقة بالماء البارد بعد مرور عشر دقائق على وضع عَصير البابايا عليها، ويفضّل تكرار الوصفة بشكلٍ يومي.

الشاي الأخضر ودقيق الأرز

تُخلّص هذه الوصفة البشرةَ من مشاكلها المختلفة كحروق الشمس والبثور وليس النمش فحسب، وتتلخّص الوصفة في نقع كيس شاي أخضر في كأس من الماء الدافئ، وتغطيته لعشر دقائق، ثمّ إزالة الكيس منه، وخلط المشروب مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز ريثما تتشكّل عجينة خفيفة، ووضعها بعد ذلك على الوجه بشكلٍ عام ومنطقة النمش بشكل خاص.

زيت الزيتون مع اللوز المطحون

تُعتبر من الوصفات الفعّالة لا سيّما لأصحاب وصاحبات البشرة الجافّة، وتُحضّر من خلال نقع عدة حبات من اللوز في الماء طيلة الليل، وتقشيرها بعد ذلك من القشرة البنية، ثمّ طحنها بشكل ناعم، وخلطها مع كمّية مناسبة من زيت الزيتون إلى أن تتشكل عجينة، وتطبيقها على الوجه لمدة تتراوح بين ربع إلى ثلث ساعة قبل غسلها بالماء.

عصير الخيار

يعالج عصير الخيار العديد من مشاكل البشرة، ويصفّيها وينقّيها من الشوائب، من خلال مسحها به، وتزداد فائدته بإضافة القليل من عصير البندورة عليه.

العسل وماء الورد

إنّ تحضير خليط مُكوّن من ملعقة عسل طبيعي وملعقتين من ماء الورد يُعطي نتائج مُذهلة في حال تمّ تطبيقه على البشرة بشكل منتظم، نظراً للخصائص الطبية الموجودة في كلا المكوّنيْن.

المقالات المتعلقة بوصفة لعلاج النمش