وصفة لتطويل شعر الحواجب

وصفة لتطويل شعر الحواجب

الحواجب الطويلة والكثيفة

تعتبر الحواجب السميكة من الأمور التي تزيد من جمال المرأة، أمّا الحواجب الرفيعة فتجعلها تبدو أكبر في السن، وتكون نتيجة النقص في التغذية، والتقدم في العمر، والوراثة، واستخدام مستحضرات تجميل قليلة الجودة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج هذه المشكلة، وسنقدم في هذا المقال وصفات طبيعيّة لتكثيف الحواجب.

وصفات لتطويل شعر الحواجب
  • زيت الخروع: نغمس قطنة نظيفة في زيت الخروع، ونمسح الحواجب بها، ونترك الزيت على الحواجب لمدة نصف ساعة، ونغسله بالماء الفاتر، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، ومن الجدير بالذكر أنّ زيت الخروع من العلاجات المهمة والفعّالة لزيادة نمو شعر الحواجب، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، والبروتين، ومضادّات الأكسدة، والأحماض الدهنيّة، والتي بدورها تغذّي بصيلات الشعر، وتعزّز نموّها، كما أنها تقاوم الكائنات الحية الدقيقة التي تحد من نمو الشعر.
  • زيت جوز الهند: نضع على أطراف الأصابع كمية من زيت جوز الهند الفاتر، ونطبقه على الحواجب، وندلك الحواجب بشكل لطيف، ونتركه طوال الليل، ونشطفه في الماء الفاتر، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين في الشهر، حيث يعزز زيت جوز الهند الدورة الدمويّة، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لنمو شعر الحواجب، مثل فيتامين هـ، والحديد، وغيرها الكثير.
  • زيت الزيتون: ندلك الحواجب باستخدام زيت الزيتون الفاتر، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر.
  • عصير البصل: نطحن بصلة صغيرة جيداً، ونستخرج العصير منها، وندلّك به الحواجب لمدة خمس دقائق، ونتركه حتى يجف، ثمّ نغسله بالماء البارد، حيث يحتوي البصل على مادة الكبريت والتي بدورها تحسن من إنتاج الكولاجين المهم لنمو الحواجب.
  • صفار البيض: نخفق صفار بيضة بشكل جيد، حتى يتشكل لدينا مزيج متماسك، ونضعه على الحواجب باستخدام قطنة، ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، ونغسله بالماء البارد، حيث يعتبر البيض مصدر مهم بالبروتين الذي يحسن من صحة شعر الحواجب.
  • بذور الحلبة: ننقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة خمس ساعات على الأقل، ثمّ نطحنها بشكل جيّد، حتى تتشكّل لدينا عجينة سميكة، ونضيف إليها ملعقة من زيت اللوز، ونضع العجينة على الحواجب، ونتركها لمدة ليلة كاملة، ونغسلها بالماء الفاتر، ونكرّر استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع على مدار شهرين.
  • هلام الصبّار: نستخرج الهلام من نبات الصبار، وندلّكه على الحواجب، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونشطفه بالماء الفاتر، ونكرر استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بوصفة لتطويل شعر الحواجب