وصفة لتطويل رموش العين

وصفة لتطويل رموش العين

الرموش

يكتمل جمال العينين بطول الرموش، لذلك يسعى بعض وخصوصاً النساء لاستخدام أفضل المُنتجات التي تتطيل الرموش، ولكن في أغلب الأحيان تكون هذه المنتجات التي تباع في السوق إمّا ذات ضررٍ، أو أن استخدامها يحول دون الحصول على النتائج المرجوة، بالإضافة إلى أنّها باهظة الثمن، لذا فإنّ البعض يلجأ لاستخدام الوصفات الطبيعة للحصول على الغاية المطلوبة، وفي هذا المقال سنذكر مجموعةً مميزة من الوصفات التي تزيد طول الرموش في فترة قصيرة.

وصفات طبيعية لتطويل الرموش
  • قشور الليمون: نحضر كميةً من قشور الليمون الجافة ونضعها في وعاءٍ صغير، ثمّ نضيف إليها كميةً من زيت الزيتون أو زيت الخروع، وثمّ نغطي الوعاء ونتركه مدّةً لا تقلّ عن ثلاثة أسابيع، بعد ذلك ندهن الرموش بالمزيج بواسطة فرشاة الماسكارا المغسولة، ونتركه على الرموش مدّة ليلةٍ كاملة، وفي اليوم التالي نغسله بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة لعدّة أيام متتالية للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • الشاي الأخضر: نحضّر كوباً من الشاي الأخضر دون أن نضيف إليه السكر، ونتركه جانباً حتّى يبرد، ثمّ نحضر قطعةً من القطن ونغمسها في الشاي، وندهن بها جذور رموش العين حتّى أطرافها، ونتركه مدّة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله بالماء البارد، ويجب تكرار الوصفة مرتين في اليوم.
  • البيض: نحضر بيضة المخفوق، ونضيف لها ملعقة من الجلسرين، ونخلط المكوّنات جيداً للحصول على مزيجٍ سميك القوام، ثمّ ندهن المزيج على رموش العين بواسطة قطعةٍ من القطن، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء.
  • زيت الزيتون: نغمس قطعةً من القطن بالقليل من زيت الزيتون الفاتر، ثمّ ندهن بها الرموش قبل أن نذهب للنوم، ونتركه مدّة ليلةٍ كاملة، وفي اليوم التالي نغسله بالماء الدافئ.
  • زيت الصبّار: نضع القليل من زيت الصبّار على الرموش بواسطة فرشاة الماسكارا المغسولة والمجففة جيداً، ونتركه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نغسله بالماء.
  • زيت الخروع: نغمس قطعةً صغيرةً من القطن في كميةٍ قليلةٍ من زيت الخروع وندهن الرموش بها، ونتركها مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نغسلها بالماء.
  • الزيت و العسل: نمزج ملعقةً من زيت اللوزمع ملعقةٍ صغيرة من العسل الطبيعي، ثمّ نمسح الرموش يوميّاً قبل النوم.
  • زيت اللوز: نخلط ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقةٍ من زيت اللوز، ثمّ نضع المزيج في علبة ماسكارا فارغة ومنظّفة، وندهن الرموش بالمزيج يومياً.
  • الحليب: نبلل قطعةً من القطن بكميةٍ قليلةٍ من الحليب السائل، ثمّ نرطب بها محيط العين والرموش، ونكرر هذه الوصفة عدّة مرات في اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.

المقالات المتعلقة بوصفة لتطويل رموش العين