وصفة لتصفية الوجه

وصفة لتصفية الوجه

عيوب الوجه

يعاني العديد من الأشخاص من بعض عيوب البشرة، كظهور البثور، والحبوب، والرؤوس السوداء، والبقع، وغيرها نتيجة عدّة أسباب منها: جفاف البشرة، والتعرّض الدائم لأشعة الشمس، وبعض عوامل الجوّ كالرياح، بالإضافة للغبار، وتناول كميات كبيرة من السكريات، والأطعمة الغنية بالدهون، ومن الممكن تصفية الوجه عن طريق اتباع العديد من الوصفات الطبيعيّة والسهلة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.

 

وصفات لتصفية الوجه

وصفة البيض بالخميرة

يتم وضع بياض حبة بيض في وعاء، وإضافة نصف ملعقة كبيرة من الخميرة، ومزجهما جيداً، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.

 

وصفة الفازلين وزيت الزيتون

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الجليسرين، ومزجهما جيداً، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الخميرة، وأربع ملاعق صغيرة من الحليب، ومزج المكوّنات جيداً، ثم إضافة القليل من الدقيق، وتحريكه جيداً، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

 

وصفة الموز والعسل

يتم هرس حبة من الموز في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، ومزجه جيداً، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء.

 

وصفة العسل بزيت الصبار

يتم وضع نصف كوب من الشوفان في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من العسل، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الصبار، ومزجهم جيداً، ثم تطبيق الخليط على الوجة لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ.

 

وصفة العسل بالليمون

يتم هرس نصف حبة من الموز في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، ومزجهم جيداً، ثم تطبيق الخليط على الوجه، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

 

وصفة البرتقال بالبطاطا

يتم هرس حبة من البطاطا المسلوقة في وعاء، وإضافة بياض أربع حبات من البيض، وحبة ليمون مسلوقة، ونصف حبة برتقال مسلوقة، وملعقتين صغيرتين من النشا، وخمسين ملليلتراًَ من زيت الزيتون، ومزجه جيداً، ثم تطبيق الخليط على الوجه لمدة ثلث ساعة، وغسله بالماء الدافئ، ووضع ما تبقى من المزيج في برطمان، ثم وضعه في الثلاجة لحين الاستخدام.

 

وصفة الشوفان بالعسل

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الألوفيرا في وعاء، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل، ومزجهما جيداً، ثم إضافة ربع كوب من دقيق الشوفان، وتحريك المزيج جيداً، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

 

المقالات المتعلقة بوصفة لتصفية الوجه