وصفة لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

وصفة لإزالة تشققات البطن بعد الولادة

محتويات
  • ١ تشققات البطن بعد الولادة
  • ٢ طرق إزالة تشققات البطن بعد الولادة
    • ٢.١ زيت الزيتون
    • ٢.٢ زبدة الكاكاو
    • ٢.٣ الجليسرين مع زيت الزيتون
    • ٢.٤ زيت جوز الهند وزيت اللافندر
    • ٢.٥ البطاطا
    • ٢.٦ السكر وعصير الليمون
    • ٢.٧ زيت الخروع
تشققات البطن بعد الولادة

تُعاني أغلبيّة النّساء من تمدُّد الجلد وتشقُّق البطن بعد مرحلة الولادة، ممّا يؤدي إلى ظهور الخطوط البيضاء الرّفيعة على الجلد، وتكثر تلك التّشقّقات في منطقة البطن وأعلى الفخذين؛ حيث تُعتبر من أكثر المناطق عُرضةً للتّشقّق في مرحلة الحمل، وتختلف درجة التّشقّقات من امرأةٍ إلى أخرى باختلاف نوع الجلد.

طرق إزالة تشققات البطن بعد الولادة زيت الزيتون

إنّ زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطّبيعيّة المُفيدة للبشرة والجلد، حيث يحتوي على نسبةٍ مرتفعةٍ من الفيتامينات والمعادن الضّرورية لتحسين صحة الجلد، وأهمُّها فيتامين A وD وE، ويمكن استعماله عن طريق تدليك المناطق المُصابة بالتشقّق ببضع قطرات من زيت الزّيتون الدّافئ بحركاتٍ دائريّةٍ لطيفة، ثم تركه لمدة نصف ساعة على الجلد، وبعدها يُؤخَذُ حمامٌ دافئ، ويُفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً.

زبدة الكاكاو

تُعتبر زبدة الكاكاو من أكثر المواد الطبيعيّة الفعّالة في ترطيب الجلد، وتخليصه من جفافه وتشقّقه، ويُمكن استخدامُها بكلِّ أمانٍ وسُهولةٍ على الجلد دون ترك أيِّ آثارٍ جانبيّة، ويُفضَّل وضعُ كميّة مُناسبةٍ من زبدة الكاكاو على المناطق المُتشقِّقة من الجلد، وتدليكها بحركات مُستديرة مرتين يوميّاً للحصول على أفضل النّتائج، وبعد الانتظام باستعمالها سوف يُلاحَظُ الفرق.

الجليسرين مع زيت الزيتون

تُمزج كميّةٌ مُتساويةٌ من زيت الزّيتون، والجليسرين، وزيت اللوز، ثم تُحرّك المقادير جيّداً حتى تمتزج تماماً، ثم تُحفظ في زجاجةٍ نظيفة، وتُستَخدم الوصفةُ يوميّاً لأكثر من مرّة حتى تختفي التشققات بشكلٍ نهائيّ.

زيت جوز الهند وزيت اللافندر

تُمزج كميّات مُتساويةٌ من زيت اللافندر، وزيت المسك، وزيت جوز الهند، ثم تُدهن المناطق المُتشقّقة في الجلد يوميّاً وبانتظام حتى تُزال التّشقّقات من البطن.

البطاطا

تحتوي البطاطا على المعادن والفيتامينات التي تُساعد على ترميم الخلايا الميتة في الجلد والجسم؛ وذلك لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن الضّروريّة للجلد، ويُمكن استخدامُها عن طريق تقطيع البطاطا إلى شرائح، ثم تُفرك المناطقُ المُصابة بحركاتٍ دائريّةٍ لمدّة خمس دقائق، وبعدها تُغسل بالماء الفاتر، ويُفضَّل تكرارُ الوصفةِ يوميّاً لنتائج مضمونةٍ وفعّالة.

السكر وعصير الليمون

تُمزج كمّيةٌ مناسبةٌ من السّكر مع القليل من عصير الليمون، وبضع قطرات من زيت اللوز، ثم يُدلَّك البطنُ بحركاتٍ دائريةٍ بالمزيج لمدة عشر دقائق مُتواصلة، ويُفضَّل تكرارُ الوصفة يوميّاً لمدة شهرٍ كامل.

زيت الخروع

من الزّيوت الفعّالة في علاج تشقُّقات الجلد بفعاليّة كبيرة، ويُمكن استعمالُه بكلِّ سُهولة على الجلد لأكثر من مرّة في اليوم، وبحركات دائرية لطيفة.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة تشققات البطن بعد الولادة