وصفة لإزالة الهالات السوداء

وصفة لإزالة الهالات السوداء

محتويات
  • ١ إزالة الهالات السوداء
  • ٢ وصفات لإزالة الهالات السوداء
    • ٢.١ الخيار
    • ٢.٢ البطاطا
    • ٢.٣ مكعبات الثلج
    • ٢.٤ أكياس الشاي
    • ٢.٥ الحليب والخبز الأبيض
    • ٢.٦ ماء الورد
    • ٢.٧ زيت اللوز
    • ٢.٨ النعناع
إزالة الهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء تحت العينين للعديد من الأسباب، ومن أهمها نقص في بعض الفيتامينات، أو عدم شرب كميّات كافية من الماء، أو عدم النّوم بشكلٍ جيّد ولمدة كافية، حيثُ تُشكل هذه المشكلة إزعاجاً كبيراً للكثير من الأشخاص وخاصّة السيدات، اللاتي يلجأنْ لاستخدام مستحضرات التجميل الخاصّة في ذلك لإخفائها، أو بالاستعانة ببعض المواد الطبيعية المعروفة بقدرتها على ذلك، حيثُ سنتعرّف في هذا المقال على أفضلها وأكثرها استعمالاً.

وصفات لإزالة الهالات السوداء الخيار

يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة، وعلاج الهالات السوداء تحت العينين، فهو مُهدّئ ومنعش، حيثُ نُقطع حبة من الخيار إلى شرائح سميكة، ونضعها في البرّاد لمدة نصف ساعة، ثم نضعها على منطقة الهالات السواداء، ونتركها لمدة ربع ساعة، ونكرّر العمليّة مرّتين يوميّاً، كما ويمكن أن نخلط ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونغمس قطعة من القطن بها، ونضعها على الهالات السوداء ونتركها لمدة عشر دقائق.

البطاطا

تعتبر شرائح البطاطا علاجاً فعّالاً ومُجرباً في التخلُّص من الهالات السوداء، فعندما نضع شرائح رقيقة منها عليها، ونتركها لمدة ربع ساعة فإنّ السواد سيخفُ تدريجياً، حيثُ نكرّر العملية لأكثر من مرة يومياً لنحصل على النتيجة الجيدة.

مكعبات الثلج

نترك مكعب الثلج تحت العينين لدقائق وندلك بشكلٍ دائريّ، فهي تعمل على تهدئة الجلد حول العينين، ممّا يعني التخفيف من أثر الهالات السوداء.

أكياس الشاي

بعد أن نستعمل أكياس الشاي الأسود أو الأخضر، نُبرّدها في الثلّاجة لمدة ثلاث دقائق، ثم نضعها على الهالات السوداء ونتركها لمدة عشر دقائق، فهي تُخفف التورم وبالتالي إخفاء السواد المزعج.

الحليب والخبز الأبيض

هذه الوصفة توفر البروتينات والدهون اللازمة لترطيب البشرة، حيثُ نمزج كمية من الحليب مع كمية من الخبز الأبيض لنحصل على عجينة، ونضع منها على منطقة تحت العينين، ونتركها لمدة خمس دقائق قبل أن نغسلها بالماء البارد.

ماء الورد

ننقع قطعة صغيرة من القطن بكمية من ماء الورد البارد، ونضعها على العينين لمدة خمس دقائق، وتعتبر هذه الوصفة حلاً سريعاً وفعالاً في التخلص من الهالات السوداء.

زيت اللوز

نُدلك منطقة العين به كل ليلة قبل النوم لمدة أسبوعين لنحصل على النتيجة المطلوبة، فهو يُساعد بشكلٍ كبير في التخفيف من أثر الهالات السوداء، كما ويُنشط الدورة الدموية.

النعناع

أوراقه الطازجة تُفيد في علاج الهالات السوادء، وترطيب البشرة، حيثُ نسحق بعضاً منها، ثم نضعها على المنطقة المصابة ونتركها لمدة خمس دقائق، ونكرّر العمليّة باستمرار.

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة الهالات السوداء