وصفة لإزالة التجاعيد

وصفة لإزالة التجاعيد

التجاعيد

تعتبر التجاعيد إحدى العلامات التي تدلّ على التقدم في السن أو ما يُسمّى بالشيخوخة؛ حيث تظهر على البشرة بعض الدلالات كالخطوط الرفيعة البيضاء والتجاعيد خاصّةً حول الفم والعينين وعلى الجبين أيضاً، بالإضافة إلى اليدين والرقبة والذراعين؛ فالبشرة تترهّل وتترقق كلما تقدم الإنسان في العمر نتيجة نقص مرونة البشرة.

علامات التجاعيد تُسبّب إحراجاً للمرأة، ولذلك ترغب الكثير من السيدات في التخلص منها بشتّى الطرق، ومن تلك الطرق مثلاً العلاجات الطبيعية والتي لها نتائج رائعة على المدى البعيد، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل ذات النوعيّة الجيدة.

 

وصفات لإزالة التجاعيد

  • الزنجبيل: فهو غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة التي تساهم بتكسر الإيلاستين، مما يُخلّص من التجاعيد المزعجة، ويمكن استعماله عن طريق مزج القليل من الزنجبيل الطازج المبروش مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل، ثمّ يتم تناول المزيج السابق في الصباح بشكل يومي.
  • الزبدة والبابونج: وذلك بخلط ملعقةٍ صغيرةٍ من البابونج مع القليل من أوراق الزيزفون، ثمّ وضعها في وعاء مع كوب من الماء، وترك المزيج حتى يسخن تماماً، وبعدها يوضع المزيج في الثلاجة لخمسة أيام، ثمّ يُدهن بالقليل من المزيج على مكان التجاعيد بلطف في المساء قبل النوم، ويُغسل في الصباح.
  • الأناناس: ويُعدّ من العلاجات الفعّالة في التخلص من التجاعيد؛ حيث يُعزّز مرونة البشرة بسبب احتوائه على الأنزيمات الطبيعية والتي تُساعد على التخلّص من الجلد الميت، ويمكن استخدامه عن طريق فرك البشرة بلطف بواسطة قطعةٍ صغيرة من الأناناس، ثمّ تترك على البشرة لمدّة ثلث ساعة، وبعدها تشطف البشرة بالماء البارد.
  • الموز والبابايا: وتكون الطريقة بهرس حبة من الموز مع حبة من البابايا حتى تتكوّن لدينا عجينة ليّنة، ثم تُفرد على الوجه بالكامل، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم تشطف بالماء البارد؛ إذ إنّ البابايا تساعد على نمو خلايا جديدة في البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة، ويمكن تكرار الوصفة مرّتين أسبوعياً.
  • البطاطا: عن طريق تحضير عصير من البطاطا، ثمّ تطبيقه على البشرة بالكامل وتركه لمدة عشر دقائق، ثمّ شطفه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار تلك الوصفة يومياً؛ حيث إنّ البطاطا تحتوي على بعض المعادن والفيتامينات التي تساعد في تنشيط خلايا الجلد في البشرة وبالتالي إعادة الحيوية لها.
  • زبدة الشيا: ويُمكن استبدالها بزبدة الكاكاو؛ حيث إنّها تُعطي المفعول نفسه، ويمكن تطبيق الزبدة على الوجه بالكامل وتركها لمدة ربع ساعة، ثمّ غسلها بالماء البارد، كما ويمكن تكرارها يومياً لما لها من فوائد عظيمة في ترطيب البشرة واستعادة حيويتها.

 

المقالات المتعلقة بوصفة لإزالة التجاعيد