وصفة طبيعية سريعة للتنحيف

وصفة طبيعية سريعة للتنحيف

السمنة

تعاني نسبة كبيرة من الناس من مشكلة السمنة، والتي تتعلّق عادةً بأسباب مختلفة كسوء النظام الغذائي من حيث تناول أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، وعدم ممارسة النشاط البدني بشكلٍ معتدل، إضافةً لأسباب وراثيّة ذات علاقة بالجينات، وسنتعرّف في هذا المقال على وصفات طبيعيّة للتخلّص من الوزن الزائد بسرعة وبسهولة.

وصفات طبيعيّة للتخفيف من الوزن الزائد
  • وصفة عصير الليمون الحامض: نخلط كوب من الماء، وملعقتين من عصير الليمون الحامض، وملعقة صغيرة من العسل، ونشرب الخليط في الصباح على الريق، ونكرّر استخدامه بشكل يومي، حتّى نحصل على نتيجة مثالية.
  • وصفة بذور الكمون: نغلي أربعة أكواب من الماء، ونضيف إليه ربع ملعقة صغيرة من بذور الكمّون، وربع ملعقة صغيرة من بذور الكزبرة، وربع ملعقة صغيرة من بذور الشمر، ونترك الخليط على النار لمدّة خمس دقائق، ثمّ نصفيه، ونخزنه في قارورة الترمس، ونتناول كميّات صغيرة طوال اليوم.
  • الزنجبيل: نخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، وكوب من الماء، وملعقة من العسل، ونغلي الخليط على النار لمدّة خمس دقائق، ونشربه بعد تناول الوجبات الغذائيّة الثلاث.
  • النعناع: نخلط في وعاء حزمة من أوراق النعناع الطازجة، وحبّة من البندورة المقطّعة، وحبّة من الفلفل الأخضر المقطع، وكميّة قليلة من الملح، ونمزج الخليط باستخدام الخلاط الكهربائي، حتّى تصبح مثل الصلصة، ونتناول الخليط كلّ يوم.
  • وصفة بذور الكتان: نخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الأملج، وملعقة صغيرة من قشر السليوم، وملعقة من بذور الكتان، وربع كوب من الماء الساخن، ونشرب الخليط كلّ يوم قبل الذهاب إلى النوم.
  • وصفة الحلبة: نخلط خمس ملاعق من بذور الكزبرة، وملعقة صغيرة من الحلبة، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الكمّون، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الخردل، وعود من القرفة، وخمس حبّات من القرنفل، وملعقتين من الكركم، ونضع الخليط في الخلاط الكهربائيّ، ونضيف كميّة قليلة من الخليط على الأطباق.
  • وصفة القرفة: نغلي الماء بشكل جيد، ونضيف إليها نصف ملعقة صغيرة من بودرة القرفة، وملعقة من العسل، وكوب من الماء، ونترك الخليط حتّى يبرد، ثمّ نشربه مرّة في الصباح، ومرّة قبل الذهاب إلى النوم بنصف ساعة.
  • وصفة زيت حبّة البركة: نمزج نصف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة، وملعقتين من العسل، وكوب ونصف من الماء الفاتر، حتّى يتشكل لدينا مزيج متجانس، ونشرب الخليط مرتين في اليوم، ويفضل عند استخدام تجنب تناول الأرز أثناء استعمال هذه الخلطة.

المقالات المتعلقة بوصفة طبيعية سريعة للتنحيف