وصفات لزيادة كثافة الشعر

وصفات لزيادة كثافة الشعر

الشعر الكثيف

لا شك بأن كثافة الشعر علامة من علامات الصحة الجيّدة، كما أن الشعر الكثيف يساعد أيضاً على زيادة الثقة بالنفس، لكنه في الوقت ذاته يتأثر كثيراً بالعوامل الخارجية مثل الجو، والرطوبة، مما يجعله يفقد بريقه ولمعانه وكثافته، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تحضير عدة وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر وجعله أكثر قوة وجمالاً، دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل الموجودة في الأسواق.

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر
  • في غلاية متوسطة الحجم نغلي كأساً من الماء مضافة إليه كمية قليلة من أوراق الزعتر، وبعد أن يغلي نرفعه عن النار ونتركه حتى يبرد، وبعد أن يبرد نضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين ونغلفه في كيس نايلون، ومن ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء، للحصول على أفضل نتيجة يفضل تطبيق الخليط مرتيّن أسبوعياً.
  • في غلاية متوسطة الحجم نضع ملعقتين كبيرتين من النعناع الطازج، وملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، ونصف ليمونة، ونصف كأس من ماء الورد، بالإضافة إلى القليل من الماء ونحرك جيداً، ثم نضع الخليط على النار ونتركه حتى يغلي، وبعد أن يغلي نرفعه عن النار ونتركه ليبرد، نقوم بعمل حمام شعر للزيت ويفضل أن يكون من زيت الخروع أو زيت الزيتون، ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء، وبعدها يتم غسله بخليط النعناع.
  • في وعاء نخلط كمية متوسطة من صفار البيض، ثم نضيف إليه زيت الخروع ونضعه على الشعر لمدة ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو والماء.
  • في وعاء واسع نهرس كأساً من التوت الأسود مع كأس من زيت السمسم، ثم نضيف إليه البيض المخفوق مع القليل من الفانيلا ونخلط جيداً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ونغلفه بكيس نايلون، ثم نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء.
  • في وعاء نخفق بيضة واحدة جيداً، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من المايونيز ونستمر في الخلط، ونضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ونغلفه بكيس نايلون، ثم نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء، للحصول على أفضل نتيجة يفضل تطبيق الخلطة يومياً.
  • في وعاء نهرس حبة واحدة من الأفوكادو مع ربع كأس من زيت جوز الهند ونخلط جيداً، نضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة مع الحرص على تدليك الشعر من جذوره حتى أطرافه، ثم نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء، للحصول على أفضل نتيجة يفضل تطبيق الخلطة مرة واحدة أسبوعياً.
  • في وعاء نخلط صفار بيضتين، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم نضيف إليه القليل من الماء، ثم نطبق الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل مع الحرص على تدليك الشعر من جذوره حتى أطرافه، ثم نغسل الشعر جيداً بالشامبو والماء.

المقالات المتعلقة بوصفات لزيادة كثافة الشعر