وصفات لجعل الشعر كالحرير

وصفات لجعل الشعر كالحرير

محتويات
  • ١ الاهتمام بالشعر
  • ٢ وصفات لجعل الشعر كالحرير
    • ٢.١ المايونيز والبسلم
    • ٢.٢ الموز والعسل
    • ٢.٣ البيض
    • ٢.٤ الموز والتفاح
  • ٣ نصائح لجعل الشعر كالحرير
الاهتمام بالشعر

يتعرّض الشعر في كثيرٍ من الأحيان لعدة مشاكل أبرزها: التقصف، والتلف، والجفاف، والتجعد، والخشونة أيضاً، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يُمكن تطبيقها للعناية بصحة الشعر، وانسيابيته أو نعومته في كل الأحوال؛ وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على الشعر، وسنذكر في هذا المقال بعض الوصفات والنصائح لجعل الشعر ناعماً كالحرير.

وصفات لجعل الشعر كالحرير المايونيز والبسلم

خلط مقدارين من المايونيز، ومقدار من البلسم، ثمّ يتمّ تبليل الشعر بالماء، وفرد خليط المايونيز على الشعر بالكامل، وخاصّةً الأطراف، مع الحرص على تغطية الشعر بكيسٍ بلاستيكي، وتركه على الشعر مدّة ساعةٍ كاملة، ثمّ يُغسل الشعر بالماء.

الموز والعسل

إحضار موزةٍ واحدة، وكميةٍ قليلةٍ من زيت اللوز الحلو، بالإضافة إلى ملعقتين من العسل، وملعقتين من القهوة، و كميةٍ من زيت الزيتون، وزيت الذرة؛ ثمّ يتمّ مزج المكوّنات جميعاً في الخلاط الكهربائي، حتّى يصير الخليط متماسكاً كالعجينة، ويتمّ وضعها على الشعر بنفس طريقة وضع الحناء؛ أي بالبدء من الجذور، وحتّى تغطية كامل الشعر، وإذا كان الشعر يميل إلى اللون الأشقر؛ فيمكن إضافة ملعقةٍ من الكركم إلى الخليط السابق؛ لإضفاء لمعةٍ على الشعر.

البيض

خلط بيضتين مع فنجانٍ من الماء الدافئ جيداً، ثمّ يُوضع الخليط على خُصل الشعر مُنفصلة؛ أي خُصلةً خُصلة، ثم يُغطى كامل الشعر بغطاءٍ من البلاستيك، ويترك مدّةً لا تقلّ عن خمس دقائق، وبعدها يتمّ غسل الشعر بالماء الفاتر وليس الساخن، ويُنصح بتطبيق هذه الوصفة مرة شهرياً.

الموز والتفاح

إحضار تفاحة أو أكثر حسب الحاجة، ثمّ تقشيرها وسلقها في الماء حتّى تنضج، بعدها يتمّ إخراجها من الماء، وبعد أن تبرد تُهرس وتحفظ في الثلاجة، وبالنسبة للموز يتمّ تجفيف قشوره بتعريضها لأشعة الشمس، ثمّ طحنها حتّى تصير أشبه بالبودرة، ويتمّ حفظها بعد ذلك في الثلاجة، وحين الاستخدام تؤخذ كميةً كافيةً من التفاح المهروس، وخلطها مع ملعقةٍ كبيرةٍ من قشر الموز المطحون، ثمّ وضع الخليط على الشعر مدّة ساعةٍ تقريباً أو ما يزيد عنها، بعدها يُشطف الشعر جيداً.

نصائح لجعل الشعر كالحرير
  • تجفيف الشعر بطريقةٍ لطيفةٍ بعد غسله بواسطة المنشفة، ويكون ذلك بعدم فرك فروة الرأس بطريقةٍ عنيفةٍ أو قوية، إلى جانب تجنب استخدام السشوار لتنشيف الشعر.
  • مشط الشعر، يجب استخدام مشط الشعر البلاستيكي بأسنانٍ واسعة، مع تجنب استخدام الفرشاة، وذلك لتفادي تساقط الشعر، ونزع الشعرة من جذورها، مع مرور الوقت وتكرار الاستخدام.

المقالات المتعلقة بوصفات لجعل الشعر كالحرير