وصفات لتنعيم اليدين

وصفات لتنعيم اليدين

محتويات
  • ١ خشونة اليدين
  • ٢ وصفات لتنعيم اليدين
    • ٢.١ وصفة دقيق الشوفان
    • ٢.٢ وصفة زيت جوز الهند
    • ٢.٣ وصفة العسل
    • ٢.٤ وصفة هلام الصبار
    • ٢.٥ وصفة عصير الليمون
    • ٢.٦ وصفة الزبادي
    • ٢.٧ وصفة الموز
    • ٢.٨ وصفة الأفوكادو
خشونة اليدين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة خشونة اليدين الناتجة عن عدة أسباب، منها: قلة السوائل، والاستعمال المفرط لأدوات التنظيف خاصةً الكلور، والتعرّض لعوامل الجو المتقلبة كالرياح والشمس، وغسل اليدين وإهمال تجفيفهما، واستعمال مجففات الهواء الساخن بدلاً من المناشف، وغيرها من الأسباب، الأمر الذي يؤثر على المظهر الخارجي لهن، علماً أنه من الممكن حل هذه المشكلة بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.

وصفات لتنعيم اليدين وصفة دقيق الشوفان

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان في إناء، وإضاقة نصف ملعقة كبيرة من العسل إليه، مع كمية قليلة من الماء، وبضع قطرات من عصير الليمون، وخلطها جيداً للحصول على عجينةٍ طرية، ثم تدليك اليدين بالمزيج، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة زيت جوز الهند

يتم تدليك اليدين قبل الذهاب للنوم بكمية كافية من زيت جوز الهند لمدة خمس دقائق، ثم ارتداء قفازات، وتركها للصباح، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل ليلة للحصول على نتائج مضمونة.

وصفة العسل

يتم تدليك اليدين بكمية كافية من العسل، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم، كما من الممكن مزج كميات متساوية من الجلسرين والعسل، ثم تطبيق المزيج على اليدين، وتركه لحوالي عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

وصفة هلام الصبار

يتم تقطيع ورقة صبار طازجة، وإخراج الجل منها، ثم تدليك اليدين به، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.

وصفة عصير الليمون

يتم مزج كميات متساوية من العسل وعصير الليمون وصودا الخبز، ثم تطبيق المزيج على اليدين وتدليكهما به، وتركه لحوالي خمس دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع، كما من الممكن إضافة كمية من عصير الليمون مع القليل من العسل إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، ونقع اليدين فيه لمدة عشر دقائق، ثم تركها إلى أن تجفّ، ثم دهنها بكمية قليلة من زيت فيتامين E، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة كل أسبوع.

وصفة الزبادي

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي الطازج على اليدين، وتدليكهما به لمدة خمس دقائق، وتركه لحوالي 10 دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر، وبنصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم، كما يمكن مزج أربع ملاعق صغيرة من الزبادي العادي مع كمية كافية من الطحين للحصول على عجينة، ثم تطبيقها على اليدين، وتركها إلى أن تجف، ثم غسلها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.

وصفة الموز

يتم هرس نصف حبة من الموز، وإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون والعسل إليها، ومزج المكونات جيداً، ثم تطبيق العجينة على اليدين، وتركها لحوالي ثلث ساعة، ثم شطفها بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفة الأفوكادو

يتم مزج نصف حبة من الأفوكادو الناضج مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وتطبيق العجينة على اليدين، وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة كل أسبوع.

المقالات المتعلقة بوصفات لتنعيم اليدين