وصفات لإنقاص الوزن بسرعة بدون رجيم

وصفات لإنقاص الوزن بسرعة بدون رجيم

وصفات طبيعيّة للتخلّص من الوزن الزائد

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الشائعة لدى عدد كبير من الناس، فظهور الوجبات السريعة، والأطعمة الحلوة، والمشروبات الغازية، وقلّة الحركة أدّى إلى زيادة نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وتختلف الوسائل التي يمكن من خلالها التخفيف من الوزن الزائد، وسنقدّم لكم في هذا المقال وصفات لإنقاص الوزن من دون رجيم.

  • وصفة الخل والعسل: نخلط في وعاء ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة من الخلّ الأبيض، ونضيف إلى الخليط كوب من الماء الفاتر، ونشرب الخليط كلّ يوم بعد كل وجبة، حيث تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون.
  • وصفة الماء والليمون: نخلط كوبين من الماء، وكوب من عصير الليمون الحامض، ونشرب المزيج على الريق في الصباح، حيث يعمل المشروب على سدّ الشهية، وحرق الدهون.
  • وصفة البقدونس والثوم: نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم، وكمية من البقدونس، ونترك المزيج لمدة نصف ساعة، ثمّ نصفيه، ونشربه بعد كلّ وجبة رئيسيّة.
  • وصفة الزنجبيل والنعناع: نقطع حبّة من الزنجبيل إلى مربّعات صغيرة، ونضعها في الماء الساخن، ثمّ نضيف أوراق النعناع، ونترك الخليط على النار لمدة نصف ساعة، حتى يصل لمرحلة الغليان، ونتركه يبرد، ونصفيه، ونشربه مباشرة قبل كلّ وجبة.
  • وصفة النعناع والخيار: نخلط في وعاء حبّة من الخيار، وست ورقات من النعناع الطازج، وعصير ليمونة واحدة، وكوب من الماء، ونشرب كوباً من الخليط في الصباح على الريق، ويجب الانتظام في استخدام هذه الوصفة، حتى نحصل على نتيجة فعّالة.
  • وصفة المرامية: نغلي كوباً من الماء، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من الميرمية، ونتركها على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ونشرب كوب من الخليط في المساء قبل الذهاب إلى النوم.
  • وصفة عشبة الشمر: نخلط ثلاث ملاعق من الشمر في كوب من الماء الساخن، ونتركه لمدّة ساعة، ونصفّي الخليط، ونشربه مرّة واحدة في اليوم.
  • الشاي الأخضر الصيني: نشرب كوبين من الشاي الأخضر الصيني، حيث يخفّف من الكرش، ويخفض من الوزن الزائد بشكل كبير.

يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، أي ما يعادل ثلاث مرّات في الأسبوع الواحد، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية، والدهون، وتناول كمية من المياه خلال اليوم، أي ما يعادل ثمانية أكواب في اليوم الواحد، والالتزام باستخدام الخلطات المذكورة في المقال، ففي حالة لم يكن هناك التزام لن يكون هناك نتيجة فعالة.

المقالات المتعلقة بوصفات لإنقاص الوزن بسرعة بدون رجيم