وصفات لإنقاص الوزن الزائد

وصفات لإنقاص الوزن الزائد

الوزن الزائد

هو من المشاكل المُزعجة التي يُعاني منها الكثير من الناس، وتكون على شكل تراكماتٍ من الدهون متجمّعة في الجسم بشكلٍ عام، خصوصاً في منطقة البطن، والخصر، والوركين، واليدين وأحياناً في الرقبة، ولا تقتصر مشكلة الوزن الزّائد في أنّها تؤثّر على المظهر العام للجسم، وإنّما تؤثّر أيضاً على الصحة العامة؛ حيث تُعتبر سبباً رئيسياً لأمراض القلب، والشرايين، وآلام العظام، والمفاصل، وغيرها.

وصفات لإنقاص الوزن الزائد
  • قشر الليمون: نعصر كيلو ليمون طازج، ونحتفظ بقشره النظيف جانباً، ومن ثم نغلي القشور في لترين من الماء النقي لمدة نصف ساعة، ونتخلّص بعدها من القشور المغليّة مع الاحتفاظ بالماء في زجاجة معدنيّة في الثلاجة، ونشرب في كلّ يوم نصف كوبٍ من مغلي القشور، قبل كلّ وجبة طعام، وسيبدو الفرق واضحاً في وزن الجسم بعد الأسبوع الثاني من الاستخدام.
  • العسل والخلّ: من المعروف أنّ الخلّ يُساهم في عمليات حرق الدهون، لذلك نخلط ملعقةً من العسل الأبيض، مع ملعقةٍ من خلّ التفاح الطبيعيّ، ونخلط المزيج مع نصف كوبٍ من الماء الفاتر، ونحرص على تناول هذا المشروب قبل كلّ وجبة بنصف ساعةٍ، ويجب الالتزام بالوصفة لمدة شهرٍ تقريباً، وهي وصفة ممتازة للتخلّص من دهون البطن بسرعةٍ كبيرة.
  • الماء والليمون: وتُسمّى هذه الوصفة بالوصفة السحرية؛ حيث يتمّ مزج عصير نصف ليمونةٍ، مع نصف كوبٍ من الماء الفاتر يوميّاً، وتناوله على الريق فور الاستيقاظ من النوم، وهي وصفة ممتازة لحرق دهون الجسم، وكبح جماح الشهية.
  • البقدونس والثوم: نضع ثلاثة أكواب من الماء على النار حتى تغلي، ونُضيف إليها ثلاثة فصوص من الثوم الطّازج، وباقة من أوراق البقدونس الطازجة والنظيفة، ونترك المكوّنات معاً حتى تغلي لمدة نصف ساعة، وبعدها نحتفظ بالماء الناتج من عملية الغليان في الثلاجة، ونتناول نصف كوبٍ منه قبل كل وجبة رئيسيّة، لتحرق دهون الجسم.
  • النعناع والزنجبيل: الزنجبيل من المواد الغذائيّة المعروفة بقدرتها على حرق دهون الجسم، لذلك نُحضّر الزنجبيل الطازج، ونقشّره، ونقطّعه إلى مكعبات صغيرة، ونغمر المكعبات بالماء الساخن ونضيف بعضاً من أوراق النعناع الطازجة، ونغلي المزيج على النار لمدة نصف ساعةٍ، ومن ثم نصفّيه ونحفظه في الثلاجة، ونتناول نصف كوب قبل كلّ وجبة طعام.
  • الشاي الأخضر: يُعتبر الشاي الأخضر من أهمّ المشروبات الغنيّة بمضادات الأكسدة، كما أنّه يُساعد في حَرق الدهون، ويُستحسن تناول كوبين من الشاي الأخضر يوميّاً.
  • الكمون والقرفة: نضع ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون، وملعقةً كبيرة من القرفة ونصف ليمونةٍ مُقطّعة لشرائح، ونضع المكونات في كوبٍ من الماء المغليّ ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تبرد ، ثم نُصفّي الخليط ونشربه قبل الوجبات الثلاثة يومياً.

المقالات المتعلقة بوصفات لإنقاص الوزن الزائد