وصفات طبيعية للشعر الجاف

وصفات طبيعية للشعر الجاف

الشعر الجاف

تعاني معظم الفتيات والسيدات من مشكلة الشعر الجاف والتالف، الأمر الذي يجعله صعب التسريح إضافةً إلى مظهره الفاقد للجمال والترتيب، ويوجد هناك العديد من مستحضرات التجميل الخاصة للعناية بالشعر الجاف لكن تكلفتها الباهظة ونتائجها غير المضمونة تجعل البعض يلجأ إلى استخدام الوصفات الطبيعية الفعّالة في علاج الشعر الجاف ومنحه الترطيب والنضارة فضلاً عن أسعارها الزهيدة، وسنتطرق في موضوعنا إلى ذكر عدد من الخلطات التي ترطب الشعر وتعالجه من الجفاف.

خلطات طبيعية لعلاج الشعر الجاف
  • الشاي الأسود: أحضري كوباً من الماء الساخن وأضيفي إليه كيساً من الشاي الأسود، ثم طبقي المزيج على شعرك بالكامل واتركيه لمدة تتراوح ما بين عشرين وثلاثين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء حيث تُعد هذه الوصفة فعّالة في علاج جفاف الشعر.
  • زيت الزيتون: سخني كمية مناسبة من زيت الزيتون قليلاً، ثم استخدميه في تدليك شعرك وفروة رأسك، بعد ذلك غطيه بقبعة الشعر البلاستيكية لمدة تتراوح ما بين ساعة وساعتين ثم اغسليه بالماء والشامبو الخالي من المواد الكيميائية، كما يمكنكِ خلط أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع بيضة خلطاً جيداً، ثم طبقي المزيج على شعرك وغطيه باستخدام قبعة الحمام واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو بشكلٍ جيد.
  • العسل: امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين من عسل النحل وملعقة من لبن الزبادي مزجاً جيداً، ثم ضعي المزيج على النار لعدة دقائق بعد ذلك طبقيه على شعرك وغطيه بمنشفة الشعر واتركيه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء جيداً.
  • المايونيز: ادهني شعرك وفروة رأسك باستخدام نصف كوب من المايونيز ثم دلكيه جيداً، غطي شعرك باستعمال كيس من النايلون واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو بشكلٍ جيد.
  • الأفوكادو: أحضري ثمرة من الأفوكادو ثم اهرسيها وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب، طبقي المزيج الناتج على شعرك وغطيه باستعمال كيس من النايلون واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.
  • زيت اللوز: سخني ملعقتين من زيت اللوز لمدة أربعين ثانية ثم أضيفي إليه القليل من خلاصة الفانيلا، اخلطي المزيج وطبقيه على شعرك ثم دلكيه جيداً باستعمال أطراف أصابعك واتركيه لمدة نصف ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء البارد، كما يمكنكِ مزج بيضة واحدة وربع كوب من زيت اللوز، ثم طبقي المزيج الناتج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة أربعين دقيقة بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.
  • الكاكاو: امزجي ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من مسحوق الكاكاو وملعقتين من لبن الزبادي، طبقي الخليط الناتج على شعرك واتركيه لعدة دقائق بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية للشعر الجاف