وصفات طبيعية سريعة لتبييض الوجه

وصفات طبيعية سريعة لتبييض الوجه

البشرة

تعتني المرأة ببشرتها لتجعلها صافيةً، وبيضاءَ، وخاليةً من العيوب والمشاكل، إذ إنّ البشرة معرّضةٌ بشكلٍ كبيرٍ للتأثر بالعوامل الخارجيّة المختلفة، مما يُعرضها للإصابة بالتصبغات الجلديّة، وحب الشباب، والبثور، لذا يجب أن تعتني المرأة ببشرتها بشكلٍ يوميّ،للمحافظة على نظافتها، وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها، وعلى الرغم من توفر الكثير من كريمات ومستحضرات تفتيح البشرة، إلّا أنّ الوصفات الطبيعيّة تبقى هي الحلّ الأمثل، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر بعض الوصفات الطبيعيّة لتبييض الوجه بشكل سريع.

وصفات سريعة لتبييض الوجه
  • العسل والليمون: يتمّ مزج كميّة متساوية من عصير الليمون الطازج، والعسل الطبيعيّ، ويوزّع المزيج على البشرة، ويُترك مدّة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مراتٍ أسبوعيّاً للحصول على نتائج فعّالة.
  • الخيار وماء الورد: يتمّ هرس حبة من الخيار بشكلٍ كاملٍ، ثم يُضاف ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من الجليسرين، ثم توضع الوصفة على الوجه بالكامل في المساء ويُترك طوال الليل، ثم يُغسل الوجه صباحاً بالماء البارد، ثم يُجفف الوجه بواسطة منشفة ناعمة بالتربيت الخفيف على البشرة.
  • الموز: يتمّ هرس حبّة من الموز، ثمّ توزيع المزيج على البشرة بالكامل، وتركه مدّة نصف ساعة، ثم يُشطف بالماء الدافئ، إذ إنّ الموز يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، التي تغذّي البشرة وتفتّحها بشكلٍ طبيعيّ.
  • الحليب والكركم: تُمزج ملعقتين صغرتين من الحليب السائل، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين من طحين الحمص، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ثم توزّع على الوجه وتُترك مدّة ربع ساعة، وبعدها يُشطف الوجه بالماء الدافئ، وهي من أكثر الوصفات فعاليّة؛ لأنّ الكركم يحتوي على مواد تبييض طبيعيّة فعّالة.
  • البطاطا: هي من أكثر المواد الطبيعيّة فعاليّة في تفتيح البشرة؛ لاحتوائها على فيتامين سي والنشا، ويمكن استعمالها على الوجه عن طريق برش البطاطا ووضعها على البشرة مدّة نصف ساعة، ثم غسل الوجه، وتكرر الوصفة يوميّاً، ويمكن مزج عصير البطاطا مع الليمون ثم وضع المزيج على الوجه.
  • الطماطم: تُهرس حبة من الطماطم، ثم يُضاف لها ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ثمّ يوزّع المزيج على البشرة بالكامل ويُترك مدّة نصف ساعة، ويفضل تكرار الوصفة يوميّاً قبل الاستحمام.
  • قشور البرتقال: يمكن استعمالها عن طريق تجفيف قشور البرتقال وطحنها، ثم إضافة القليل من الزبادي حتّى تتكوّن عجينة ناعمة يمكن فردها على البشرة، ثمّ توزّع على البشرة وتُترك مدّة ربع ساعة مع مراعاة الابتعاد عن منطقة حول العين، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية سريعة لتبييض الوجه