وصفات سريعة لعلاج حب الشباب

وصفات سريعة لعلاج حب الشباب

حب الشباب

يعدّ ظهور حب الشباب من المشاكل الجلدية الناتجة عن إلتهاباتٍ شديدةٍ تصيب البشرة، حيث يكون على شكل رؤوسٍ بيضاء أو سوداء، أو حبوبٍ صغيرة، وينتشر بكثرةٍ على مناطق معينة كالوجه، والرقبة، والظهر، والأكتاف، وهناك العديد من الأسباب وراء ظهوره كفترة المراهقة، أو حدوث خللٍ في الهرمونات، أو بسبب تناول المسكرات بكثرةٍ، ولذلك يسعي كلّ من يعاني من هذه المشكلة إلى إيجاد علاجٍ للتخلّص منها كتناول بعض أنواع الأدوية التي قد يكون لها بعض الىثار الجانبية، أو اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية وهي الخيار الأنسب، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية السريعة لعلاج حب الشباب.

وصفات سريعة لعلاج حب الشباب
  • السكر الأبيض وزيت الزيتون: خلط ثلاث ملاعق صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ووضع الخليط الناتج على البشرة، تحديداً على المناطق التي ينتشر فيها الحب بكثرةٍ، وتركه مدّةً لا تقلّ عن ثلث ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء الفاتر والصابون، واستخدام هذه الوصفة خمس مرات أسبوعياً؛ للحصول على نتيجةٍ فعالةٍ خلال فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ.
  • البطاطا: يعتبر عصيرها من أهمّ المواد التي تساهم بشكلٍ كبيرٍ في سدّ مسامات البشرة، وبالتالي التخلّص من حب الشباب، كما يقي البشرة من الجراثيم، والسموم العالقة فيها والمسببة لإفراز الحبوب، ويمكن استخدامها من خلال تقشير حبةٍ كبيرةٍ من البطاطا، وخلطها جيداً باستخدام الخلاط الكهربائيّ، وتطبيق العصير الناتج على الحبوب، وتركه مدّة ربع ساعة فقط، ثمّ شطف الوجه بالماء الفاتر جيداً، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة يومياً بانتظام.
  • معجون الأسنان: وضع كميةٍ كافيةٍ من معجون الأسنان على البشرة مع الفرك باستخدام أطراف الاصابع، وتركه مدّةً لا تقلّ عن عشر دقائق تقريباً، ثمّ شطف الوجه جيداً.
  • المانجو: عصر حبة كاملة من المانجو، ووضع العصير المستخرج في إناءٍ صغيرٍ، وإضافة القليل من الماء إليه، والمزج جيداً؛ للتجانس التام، وتطبيقه على الوجه، وتركه مدّةً لا تتجاوز الخمس دقائق، ثمّ إزالته باستخدام قطعةٍ ورقيةٍ، أو بمنشفةٍ نظيفةٍ بلطف، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة مرّةً يومياً مدّة شهرٍ كاملٍ، ومن المعروف أنّ المانجو يعطي البشرة المزيد من النعومة، ويفتح المسامات المسدودة.
  • زيت جوز الهند: وضع كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على قطعةٍ نظيفةٍ من القطن، ودهن الوجه بها وخاصّة منطقة الحبوب، وتركه على الوجه ليلةً كاملةً، ثمّ شطفه في اليوم التالي، حيث يعطي الترطيب الكامل للبشرة؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا التي تعالج هذه المشكلة.
  • عصير الثوم والقرنفل: خلط القليل من عصير الثوم مع نصف ملعقة من القرنفل المحطون، وتطبيق الخليط على الحبوب، وتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفات سريعة لعلاج حب الشباب