هل النعناع يساعد على إنقاص الوزن

هل النعناع يساعد على إنقاص الوزن

النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب التي لها طعم لذيذ، ورائحة زكيّة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على قيمة غذائية عالية، حيث يعالج الكثير من المشاكل الصحية، مثل ضغط الدم المرتفع، والغثيان، والمغص، والانتفاخ، وغيرها الكثير، وسنقدم في هذا المقال فوائد النعناع للتخفيف من الوزن الزائد، بالإضافة إلى وصفات من النعناع للتخسيس بشكل سريع.

النعناع لإنقاص الوزن

يعتبر النعناع من المواد الفعالة للتخفيف الوزن الزائد، حيث يحرق الدهون، ويزيل الترهّلات من الجسم، كما أنه يعتبر وسيلة صحيّة وآمنة في تخفيف الوزن، بالإضافة إلى أنّه يدخل في إعداد الكثير من الوصفات المفيدة، كما أنه يسدّ الشهيّة، ويخفف من الشعور الجوع، ومن الممكن استخدامه بالكثير من الطرق، مثل صنع عصير منه، أو إضافته إلى الطعام، أو تحضير خلطات معيّنة منه.

وصفات النعناع لإنقاص الوزن
  • نضع في وعاء ملعقتين من الزنجبيل، وملعقتين من قشر الرمان، وملعقتين من النعناع الطازج، وملعقتين من مشروب الشاي الأخضر، ونغمر المكونات بالماء، ونضع الخليط على النار على درجة حرارة متوسطة، حتى يصل إلى مرحلة الغليان، ثمّ نصفيه، ونتركه حتى يبرد، ونشرب كوباً من الخليط بعد تناول الوجبات الغذائية الثلاث.
  • نغسل كمية من النعناع، ونضيف إليه لتراً من الماء، ونتركه على النار لمدة خمس دقائق، ونتناول كوباً في الصباح، وكوباً في المساء.
  • نغسل أوراق النعناع جيداً، ونفرمها بشكل ناعم، ونضيف إليها كميّة من الفازلين، ونخلط بشكل جيد، ونضع المزيج على المنطقة المراد تنحيفها، وندهنها جيداً، ونلفها بقطعة من النايلون، مع الاستمرار باستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوع واحد.
  • نضع كميّة من أوراق النعناع في كمية من أي زيت عطريّ، ونغلق على الخليط بإحكام، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ونستنشق رائحة الزيت قبل تناول الوجبات الغذائيّة، حيث تسد هذه الطريقة الشهية، ويجب الانتظام في استخدام هذه الوصفة، وذلك للحصول على النتيجة المثاليّة.
  • نضع في وعاء ملعقة من النعناع، وملعقة من الكمون، وملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل، ونغلي الخليط على النار لمدة خمس دقائق، ونتركه حتى يبرد، ونصفيه، ونتناول كوباً منه لثلاث مرات في اليوم، مرة على الريق، ومرة قبل تناول الغداء بنصف ساعة، ومرة قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعة، ونكرر استخدام هذه الوصفة لمدة شهر كامل، وتعتبر من الطرق الفعالة لخسارة الوزن، حيث تحسن هذه الطريقة عمل الجهاز الهضميّ، وتطرد الغازات، وتعالج الاضطرابات المعويّة، وتريح المعدة، وتمنع الإنسان شعور بالشّبع، وتحرق ما يقارب 2800 سعر حراريّ في الأسبوع.

المقالات المتعلقة بهل النعناع يساعد على إنقاص الوزن