هل الديناصورات حقيقة

هل الديناصورات حقيقة

الديناصورات

إنّ الديناصورات ومفردها ديناصور هي مجموعة من الحيوانات البائدة التّي كانت تعيش على سطح الكرة الأرضية قبل ملايين السنين، ولقد انقرضت هذه الكائنات قبل فترة طويلة من الزمن ولم يتبقى منها في يومنا هذا أيّ حيوان، واكتشف الإنسان وجودها من خلال إيجاد أحافيرها وآثارها في العديد من المناطق في العالم.

إنّ الكثير من الناس يشككون في حقيقة وجود هذه الكائنات في يوم ما على سطح هذه الكرة، لكن هنالك الكثير من الأبحاث والاكتشافات أيضاً التي تؤكد أنّها كانت حقيقيّة وموجودة، وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل في مقالنا هذا.

حقيقة الديناصورات

إنّ الكثير من المعلومات والحقائق المتعلقة بهذه الكائنات لا تزال مجهولة إلى الآن بالنسبة للإنسان، فالبعض لا يزال يشكك بحقيقة وجودها فيما سبق، والبعض الآخر لديه معلومات وأبحاث تؤكّد على أنّها عاشت على الكرة الأرضية، وبأنّها كائنات حقيقيّة وتركت آثاراً لها تؤكّد على ذلك، حيث وجد العلماء الكثير من الأحافير الدالة على ذلك، كالهياكل العظميّة وآثار سيرها وغيرها الكثير، لكنّ سبب انقراضها وكيف عاشت وغيرها الكثير من الأمور لا تزال مبهمة ولها فقط نظريات وضعها علماء الآثار والباحثين.

خرافات عن الديناصورات
  • الزواحف الطائرة في الماضي البعيد: بعد ظهور الديناصورات على الكرة الأرضيّة ظهر بعدها نوع من أنواع الزواحف الطائرة كانت تسمّى بالتيروصورات، لكنّ الناس يخطئون بتسميتها بالديناصورات الطائرة.
  • الزواحف البحرية في عصر الديناصورات: لا يوجد هنالك ديناصورات بحريّة لكن كانت هنالك زواحف بحريّة تسمّى بالبلصور والإكصور، وهي كانت كبيرة جدّاً بالحجم وشرسة لدرجة كبيرة.
  • لم يكن هناك زواحف أخرى غير الديناصورات في ذلك الزمان: قبل وجود الديناصورات بكثير كانت تعيش على الأرض زواحف عملاقة يصل طولها إلى خمسة أمتار تقريباً مثل ديميترودون.
  • الثدييات لم تكن موجودة في عصر الديناصورات: إنّ الثديات كانت في الحقيقة موجودة بعصر الديناصورات، لكنّها كانت ذات حجم صغير جدّاً، واعتادت التحرك والعيش في الليل.
  • بعض الثدييات كانت تتغذى على بيض الديناصورات: مما تسبب في انقراضها، حيث إنّ هذه الفكرة خاطئة فالديناصورات اعتادت على التعايش مع باقي الثديات لمدة 150 مليون سنة، كما كانت الثديات وقتها كائنات صغيرة وضعيفة وليليّة.
  • الديناصورات كانت حيوانات بطيئة: اعتقد العلماء أنّ الديناصورات كانت كائنات بطيئة نظراً لهيكلها الضخم، لكنّ بعض الاكتشافات الحديثة أكّدت أنّ الديناصورات تستطيع الحركة والجري بسرعة كبيرة؛ وذلك لأنّها امتلكت قلباً كبيراً ذا أربع غرف يضخ الدم بقوة.

المقالات المتعلقة بهل الديناصورات حقيقة