هدايا عيد ميلاد لطفل

هدايا عيد ميلاد لطفل

محتويات
  • ١ عيد ميلاد الأطفال
  • ٢ هدايا عيد ميلاد لطفل
    • ٢.١ هدايا الأطفال التقليديّة
  • ٣ هدايا الأطفال غير التقليديّة =
عيد ميلاد الأطفال

ينتظرُ الأطفال اليومَ الذي يحتفلونَ به بعيدِ ميلادهم بشغفٍ كبيرٍ، حيث يعتبرُ من الأيّام المفضّلة لديهم؛ وذلك لأنّهم يحصلون على كلّ ما يتمنّون في ذلك اليوم، وهذا ما يزيدُ من مسؤوليّة الأهل في التفكير بهديةٍ تتناسب مع أمنيات أطفالهم، وتحقّقُ رغبتهم، وتُكمل فرحتَهم، والابتعاد عن الهدايا التي لا يشغل بالهم ولا تثيرُ اهتمامهم، وهذا يتطلّبُ معرفة الوالدين بذوق أطفالهم بدقّةٍ كبيرةٍ. في هذه المقالة سنتعرّفُ على بعض الهدايا التي يُفضّلُ تقديمُها للأطفال في عيدِ ميلادهم.

هدايا عيد ميلاد لطفل هدايا الأطفال التقليديّة

هناك العديد من الهدايا التقليديّة التي يقدّمُها الأهل والأقارب للأطفال في عيد ميلادهم، ومنها ما يأتي:

  • الحِرف اليدويّة: تعدُّ الحرفَ اليدويّة من أكثرِ الهدايا المفضّلة لدى الأطفال، والتي تبعثُ الفرح والسرور في نفوسِهم في يوم ذكرى ميلادهم، بالإضافة إلى إمكانيّة مناسبتها للفتيات والذكور، كما أنّها تساعد على إبراز هوايات الأطفال، وتحفيز عقولهم لإظهار كفاءاتهم، وذلك من خلال إفساح المجال للأطفال لتشكيل الهديّة بأنفسهم، وتطبيقها بمفردِهم مع مراقبتهم، ومن الأشكال التي يمكنُ صناعتُها، هي حبات الخرز التي يمكنُ تلوينها وتشكيل إكسسواراتٍ جميلةٍ منها، أو تجميع قطع بعض الألعاب كالطائرات.
  • وسائل النقل: تعتبرُ القطارات والطائرات والسيّارات من الهدايا التي يسعى الطفلُ لامتلاكها، ولتكون من ضمن مجموعة ألعابه، خاصّةً إذا كان ذكراً، مع مراعاة أن تكون من الماركات التي يشاهدُها الأطفال في مسلسلاتهم وأفلامهم الكرتونيّة المفضّلة، والتي تتيح لهم تصوّر اللعب بشكلٍ خياليٍّ، عدا عن الفرحة التي تدخلُها إلى نفوسهم.
  • دمى الباربي: تعدّ الدمى من الألعاب التي تعبّرُ عن حلم كلّ طفلةٍ؛ وذلك لأنها تحملها باستمرارٍ، وتصحبها معها أينما ذهبت، مع مراعاة أن تكون من الدمى التي ترغب بها الفتيات، والتي تشاهدها في الرسوم المتحركة التي تتابعها، كسندريلا وياسمينة، كما أنّها تشجع الفتاة على تجهيز ملابس للعبتها، وبالتالي اكتساب مهارة وهديّة بالوقت نفسه.

هدايا الأطفال غير التقليديّة =

يمكنُ تقديم هدايا للأطفال بشكلٍ غير تقليديّ، حيث تُستبعَدُ الألعابُ والدّمى، وغيرها من الهدايا التقليديّة، ومن الهدايا غير التقليديّة، والتي يمكنُ تقديمها للأطفال ما يأتي:

  • مباراة رياضيّة: يمكنُ تنظيم زيارةٍ للطفل واصطحابه لمشاهدة مباراةٍ رياضيّةٍ للاعبٍ يحبّه ويفضّلُه، كمباريات كرة القدم، أو سباق الخيول، ممّا يزيد من حماسة الأطفال، يدخل البهجة لنفوسهم.
  • يومٌ خاصّ: يمكنُ التخطيط لإمضاء يومٍ كاملٍ خارج المنزل برفقة الطفل، وذلك من أجل الترفيه عن نفسه، مع مراعاة تضمين برنامج ذلك اليوم بعض النشاطات الرياضيّة والألعاب الترفيهيّة، وتناول الأطعمة المفضّلة لديهم، أو مشاهدة أحدِ أفلامِهم في السّينما.

المقالات المتعلقة بهدايا عيد ميلاد لطفل